السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

نبيلة مكرم: وزارة الهجرة تهتم بملفات الاستثمارات والشراكة مع القطاع الخاص

الخميس 16/يونيو/2022 - 01:24 م
السفيرة نبيلة مكرم
السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة

قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، إن وزارة الهجرة تهتم بالعمل على ملفات الاستثمارات والشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص حيث انها تعتبر دور مهم لتشجيع المصريين بالخارج على الاستثمار داخل الدولة، وذلك ضمن توجيهات القيادة السياسية.

نحو توازن جديد بين المال والأهداف الاجتماعية

وجاء ذلك على هامش منتدى الاقتصادي، تحت شعار "نحو توازن جديد بين المال والأهداف الاجتماعية"، و الجلسة الاولي تحت عنوان "الاستثمار المؤثر وتعزيز دور القطاع الخاص في التنمية". بمشاركة وزراء المالية، وقطاع الأعمال العام، والهجرة وشؤون المصريين في الخارج و إبراهيم عشماوي مساعد وزير التموين و د.محمود محيى الدين، المدير التنفيذى لصندوق النقد الدولى.

اقرأ ايضا:

وزيرة الهجرة تستقبل الدكتورة إديتا فولني سفيرة مبادرة "اتكلم عربي" في بولندا  

و أضافت "مكرم" أن الجمهورية الجديدة والطرح الجديد من قبل الدولة تعمل على تقديم كافة التسهيلات والتيسيرات وإزالة جميع العقبات وكسر الروتين و التفكير الخاطئ بعقول المصريين الخارج الخاص بعدم وجود أمل للاستثمار داخل الدولة، مؤكدة أنه بالفعل قامت الوزارة بهذا الدور لتشجيع المصريين في الخارج للاستثمار داخل دولتهم.

مؤتمرات مصر تستطيع

وأشارت إلي أن وزارة الهجرة تعاونت مع عدد من الوزارات لتقديم صورة عن وضع الاستثمار داخل الدولة المصرية، حيث انه تم انعقاد مؤتمرات مصر تستطيع، على مدار السنوات الماضية، وكان آخرها مؤتمر تحت عنوان مصر تستطيع- بالصناعة، وكان بالتعاون مع وزير قطاع الأعمال، وزيرة التجارة والصناعة، وزير الانتاج الحربي، والهيئة العربية التصنيع، و ذلك من أجل تزويد الخارج بصورة كاملة لما تقدمه الدولة المصرية وخاصة في الاستثمار الصناعي، بجانب العمل مع القطاع الخاص، الذي قدم صورة عن الشراكات الموجودة على أرض الدولة المصرية وصورة عن الشراكات الأجنبية».

وتابعت أنه جاءت النسخة الخامسة مصر تستطيع بالاستثمار برعاية رئيس الجمهورية، عبدالفتاح السيسي ، وأنه تم دعوة بعض المستثمرين بالخارج والحديث فيه ومناقشة فرص الاستثمار وبالفعل تم الوصول إلي نقطة وصل بينهم وبين المسئولين دون أي وسيط.

وتابعت مكرم انه تم الحديث مع المصريين بالخارج مباشرة من خلال الكثير من الزيارات للجاليات هناك بصحبة عدد من مسئولي البنوك الوطنية لتسهيل كل ما يطلبه المصريين، والعمل على تبديد كل المخاوف وتوضيح الحقائق عن الوضع الداخلي، ولما يحدث على ارض الدولة المصرية وخاصة فيما يتعلق بخروج العملة الصعبة.

اقرأ ايضا:

وزيرة الهجرة تلتقي نائب مدير منظمة الهجرة الدولية لبحث تعزيز التعاون لخدمة المهاجرين