الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سيارات و نقل

برغم ارتفاعها.. الطلب على السيارات والشاحنات في أمريكا لا يزال قويًا

الجمعة 17/يونيو/2022 - 12:49 ص
أصول مصر

كشف كبار المديرين التنفيذيين في شركة جينرال موتورز وفورد، إن طلب المستهلكين في الولايات المتحدة على السيارات والشاحنات لا يزال قويًا، على الرغم من ارتفاع الفائدة.

وصول الوقود في أمريكا لمستويات قياسية

هذا بجانب وصول الوقود في أمريكا لمستويات قياسية، فيما أشار المدير المالي لـGM Paul Jacobson إنه لا يوجد علامات على ضعف الطلب.

وأكد أن أسعار المركبات الجديدة مرتفعة، بينما لا تزال مخزونات السيارات والشاحنات غير المباعة منخفضة، مبينا أن شركة السيارات الأميركية تمكنت من تعويض خسارة بـ5 مليارات دولار.

وجاء ذلك بسبب أزمة سلاسل التوريد عن طريق رفع الأسعار وخفض التكاليف، ليؤكد من جديد على توقعات الشركة السابقة بزيادة إنتاجها في 2022 بنسبة 25-30% مقارنة بعام 2021.

 الطلب لا يزال قائماً 

المدير المالي لشركة فورد جون لاولار، أكد كذلك من جهته على أن الطلب لا يزال قائماً رغم غلاء الأسعار، مبينا أن نسبة تأخر المستهلكين على سداد مدفوعات ديونهم بدأت ترتفع في الفترة الأخيرة.

 ومع ذلك، لم يعتبر "لأولار" الارتفاعات بعدم السداد كمصدر للقلق بعد، فيما توقعوا استفادة شركاتهما من المخزون المنخفض للحد من آثار الأزمة، بخصوص احتمالية تأثر قطاع السيارات من حصول ركود في الاقتصاد الأميركي.