الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

فائدة التمويل العقارى بالولايات المتحدة تسجل أكبر زيادة فى 3 عقود

الجمعة 17/يونيو/2022 - 01:38 ص
أصول مصر

سجلت أسعار الفائدة على قروض التمويل العقاري في الولايات المتحدة أكبر معدل ارتفاع منذ 3 عقود، وهو ما يزيد الضغوط على المشترين المحتملين للمنازل، ويخفض الأسعار.

وحسب بيان أصدرته مؤسسة التمويل العقاري الأمريكية (فريدي ماك) اليوم الخميس، فقد بلغ متوسط الفائدة على قروض التمويل العقاري لمدة 30 عاماً 5.78% خلال الأسبوع الحالى، مقابل 5.23% الأسبوع الماضي، وهى أكبر زيادة أسبوعية منذ 1987.

إقرأ أيضاً.. سعر الذهب اليوم الجمعة 17-5-2022 في مصر للبيع والشراء عيار 21 بالمصنعية

إقرأ أيضاً.. سعر الدولار اليوم في مصر تحديث يومي 17-6-2022

فائدة التمويل العقاري تتبع العائد على السندات العشرية الأمريكية

وأشارت وكالة بلومبيرج للأنباء، إلى أن فائدة التمويل العقاري تتبع العائد على السندات العشرية الأمريكية، لافتة إلى أنه وصل الأسبوع الماضي إلى 3% لأول مرة منذ 2018.

ارتفع معدل التضخم فى أسعار المستهلك في الولايات المتحدة الأمريكية خلال الشهر الماضي بأكثر من التوقعات

يأتي ذلك في حين ارتفع معدل التضخم فى أسعار المستهلك في الولايات المتحدة الأمريكية خلال الشهر الماضي بأكثر من التوقعات، ما يشير إلى أن مجلس الاحتياطى الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) سيواصل مسيرة الزيادة الكبيرة في أسعار الفائدة الرئيسية.

سوق الإسكان الأمريكية التي شهدت طفرة كبيرة في الأسعار خلال جائحة فيروس كورونا المستجد

وقالت وكالة بلومبيرج، إن سوق الإسكان الأمريكية التي شهدت طفرة كبيرة في الأسعار خلال جائحة فيروس كورونا المستجد، بدأت تتباطأ بعد الارتفاع السريع خلال العامين الأخيرين، بفضل إجراءات مجلس الاحتياطى الاتحادي لكبح جماح التضخم.

البنك المركزى الأمريكى قرر أمس الأول زيادة أسعار الفائدة الرئيسية بمقدار 75 نقطة أساس

وكان البنك المركزى الأمريكى قد قرر أمس الأول زيادة أسعار الفائدة الرئيسية بمقدار 75 نقطة أساس، فى أكبر زيادة منذ 1994، في حين أشار مسؤولو المجلس إلى اعتزامهم زيادة أسعار الفائدة مرة أخرى بما يتراوح بين 50 و75 نقطة أساس خلال الاجتماع المقرر في يوليو المقبل.

ووفقاً للأرقام الحالية، فإن المقترض الذي يحصل على قرض تمويل عقاري بقيمة 300 ألف دولار، لسداده على مدى 30 عاماً، سيدفع قسطاً شهرياً قدره 1756 دولاراً، أي بزيادة قدرها 474 دولاراً تقريباً عن متوسط نهاية العام الماضي.

في حين سيدفع المشتري الذي يحصل على قرض بقيمة 600 ألف دولار، أكثر من 3500 دولار شهرياً، بزيادة 950 دولاراً تقريباً عن القسط لشهري لنفس القيمة في نهاية العام الماضي.