الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

رغم العقوبات الغربية.. روسيا تعلن تشغيل طائرات بوينج وإيرباص بأمان لمُدة 5 سنوات

الجمعة 17/يونيو/2022 - 08:14 م
طائرات بوينج وإيرباص
طائرات بوينج وإيرباص

أعلن نائب رئيس الوزراء الروسي يوري بوريسوف ـ نقلاً عن تقديرات وزارة النقل ـ  بأن روسيا قد تواصل تشغيل طائرات بوينج وإيرباص بأمان لمدة خمس سنوات وسط العقوبات الغربية.   وقال "بوريسوف" في تصريحات تليفزيوينة، وفق ما نقلته وكالة أنباء إنترفاكس الروسية - إن "أسطول إيرباص وبوينج المدرج حاليًا في السجل الروسي يقدم خدمات النقل الداخلي ولا يمكن السفر الدولي بهم. بطبيعة الحال، هناك مشكلة التشغيل الآمن لهذه الطائرات خلال هذه الفترة. وأعتقد أننا سنستخدم الواردات الموازية والصناعات الروسية قد تنتج شيئًا أيضًا".

اقرأ ايضا:

ألكسندر نوفاك: حظر النفط الروسى سيكبد أوروبا 400 مليار دولار  

وأضاف نائب رئيس الوزراء الروسي: "من الواضح أننا لن نكون قادرين على إعادة إنتاج كل شيء: ليس لدينا وثائق فنية ولا تكنولوجية. لذلك فمن المحتمل أن نزيل بعض الأجزاء المكونة مع بدء تدهور حالة الأسطول، وعلينا أن نضع ذلك في الاعتبار".

وأوضح أن تقديرات وزارة النقل الروسية تشير إلى إمكانية استمرار تشغيل الأسطول لمدة خمس سنوات، معتقدًا أن قطاع صناعة الطائرات الروسية يجب أن يبدأ عمليات تسليم متسلسلة خلال هذه الفترة لضمان توفير جميع أنواع النقل، سواء للركاب أو البضائع داخل البلاد".

وأوقفت الدول الغربية، تسليم الطائرات المدنية والأجزاء المكونة لها إلى روسيا وأجبرت مؤجريها على سحب الطائرات التي استأجرتها روسيا مع بدء العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا.

اقرأ ايضا:

محمد باركيندو: روسيا ملتزمة بجميع تعهداتها لـ "أوبك بلس”