الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

الآن شروط مبادرة التمويل العقاري 2022 لمحدودي و متوسطي الدخل

السبت 18/يونيو/2022 - 07:39 م
الآن شروط مبادرة
الآن شروط مبادرة التمويل العقاري 2022 لمحدودي و متوسطي الدخل

خلال الساعات الأخيرة، حيث يرغب الكثير من المواطنين، لرغبة مئات الآلاف من الأشخاص في التعرف على التفاصيل الكاملة الخاصة بمبادرة التمويل العقاري.

شروط التمويل العقاري 2022 والأوراق المطلوبة

يتساءل  المواطنين عن شروط التمويل العقاري 2022 والأوراق المطلوبة، حيث يرغبوا في التعرف على كافة الجوانب الخاصة، بشراء شقق الإسكان الاجتماعي، حيث يتم منح شقق بنظام تقسط تناسب مع الشباب من محدودي، ومتوسطي الدخل، ضمن مبارداة البنك المركزي.

شروط التمويل العقاري 2022

تنشر مجلة أصول مصر، شروط التمويل العقاري 2022، وذلك تبعًا لما اعلنه البنك المركزي، حيث المبادرة التي تم إطلاقها بتوجيهات رئاسية، وهناك نوعين من التمويلات، الأولى تكون بفائدة 8% سنويًا، والتي تم تقديمها لتوفير شقق سكنية، والثانية تبلغ قيمتعا 3% سنويًأ،  لمحدودي ومتوسطي الدخل.

فيما تكون مدة السداد تصل إلأى 30 عامًا، ما يجعلها محظ أنظار الملايين من المواطنين في مصر، خاصة فئة الشباب من محدودي ومتوسطي الدخل، الراغبي في الحصول على شقة سكنية، بها كافة المرافق، بمبغل مادي معقول.

شروط التمويل العقاري 2022 والاوراق المطلوبة

وجاءت شروط التمويل العقاري 2022، ضمن مبادرة البنك المركزي، والتي تتصدر اهتمامات فئة كبيرة بالشباب، لكونها تستهدف الشباب من متوسطي، ومحدودي الدخل، وعلى النحو التالي:

- أولى شروط التمويل العقاري 2022، أن يكون المستفيد من مبادرة البنك المركزي للحصول على شقق سكنية، مصري الجنسية. - يجب ألا يتجاوز عمر المتقدم للحصول على وحدة سكنية عن 60 عامًا. -يشترط أن لا يكون المتقدم للحصول على الوحدات السكنية، الخاصة بالمبادرة، قد سبق له الحصول على شقة، سواء الشخص نفسه، أو زوجته. - يشترط لمتوسطي الدخل، أن يكون الحد الأقصي للدخل 10 آلاف جنيه شهريًا للفرد الأعزب، و14 آلف جنيه للمتزوج. - ويشترط على محدودي الدخل، أن يكون الحد الأقصى لدخل الفرد الأعزب 4.5 ألف جنيه، و6 آلاف جنيه للأسرة. - يشترط أن يدفع الفرد المتزوج 20% مقدم للوحدة السكنية، الراغب في الحصول عليها، بينما يدفع الأعزب، 15% من سعر الوحدة الإجمالي.

اقرأ أيضاً

"الآن" تنسيق الثانوية العامة 2022 محافظة القاهرة.. اعرف الحد الأدنى