الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

باستثمارات مليار جنيه.. تعاون بين حلواني إخوان و"أقوات" لتشغيل مطاعم "البيك" في مصر

الثلاثاء 21/يونيو/2022 - 04:50 م
أصول مصر

وقعت شركة حلواني إخوان ـ مصر، اليوم الثلاثاء، مذكرة تفاهم غير ملزمة مع شركة أقوات للصناعات الغذائية، وذلك لغرض دراسة إمكانية التعاون معاً في مجال التصنيع الغذائي لمنتجات "البيك" وتوريدها إلى من يتم الترخيص لهم بتشغيل مطاعم البيك في مصر.

شركة "أقوات"

وقالت في بيان، إن ذلك بعد إنهاء شركة "أقوات" لأعمال الفحص والتقييم المتضمن للدراسات الفنية واللوجستية لمصانع شركة حلواني إخوان – مصر، والتوافق على الشروط اللازمة لذلك.

وأضافت أن الاستثمارات المتوقعة من التعاون في حدود مليار جنيه مصري، وأوضحت أن مدة المذكرة سنة واحدة قابلة للتجديد.

"أقوات" للصناعات الغذائية ـ شركة سعودية مساهمة مغلقة وهي الشركة المالكة للحقوق المعرفية والفنية في تصنيع منتجات البيك الشهيرة لتوزيعها إلى المرخص لهم لتشغيل مطاعم البيك من قبل شركة البيك للأنظمة الغذائية.

وجاء توقيع المذكرة بمناسبة زيارة الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، لجمهورية مصر.

توقيع 14 اتفاقية فى عدد من مجالات الاستثمار

 

كما شهدت الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة توقيع 14 اتفاقية فى عدد من مجالات الاستثمار بين مجموعة من الجهات الحكومية والخاصة بجمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية بقيمة ٧.٧ مليار دولار، وذلك في قطاعات: البنية التحتية، والخدمات اللوجستية، وإدارة الموانئ، والصناعات الغذائية، وصناعة الأدوية، والطاقة التقليدية والطاقة المُتجددة، ومنظومة الدفع الإلكتروني والحلول التقنية المالية والمعلوماتية.

 

ووقعت الاتفاقيات ومذكرات التفاهم مجموعات استثمارية سعودية مع جهات حكومية وخاصة مصرية، وذلك بحضور الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والمستشار محمد عبد الوهاب، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.

ومن الجانب السعودى شهد مراسم التوقيع وزيرا التجارة، والاستثمار، ورئيس مجلس إدارة اتحاد الغرف السعودية، ورئيس مجلس الأعمال المصري السعودي بالإضافة إلى ممثلي أكثر من 60 مؤسسة وشركة سعودية.

 

اقرأ ايضا:

"طلبات" تعيد إطلاق أسبوع السلامة المرورية ومستلزمات صيفية لدعم سائقيّ التوصيل خلال فصل الصيف