الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بنوك و تأمين

آخر قرارات البنك المركزي الأخيرة 2022| تثبيت سعر الفائدة

الجمعة 24/يونيو/2022 - 12:09 ص
البنك المركزي المصري
البنك المركزي المصري

آخر قرارات البنك المركزي الأخيرة 2022، من اكثر ما يهتم المواطنين بالبحث عنه، حيث يحرص الكثير من الأشخاص التعرف على نتيجة اجتماع لجنة السياسة النقدية للبنك المركزي المصري، في اجتماع اليوم الخميس، الموافق 23 يونيو 2022.

آخر قرارات البنك المركزي الأخيرة 2022

يزداد البحث عن آخر قرارات البنك المركزي الأخيرة 2022، حيث يرغب الكثير من الأشخاص في التعرف، عن ما اسفر عنه اجتماع لجنة السياسة النقدية للبنك المركزي اليوم، حيث كانت حركة الأسواق خلال الأيام السابقة مستقرة، خاصة سوق الصاغة، منتظرين قرار البنك المركزي.

حيث توقع الكثير من الخبراء قيام البنك المركزي، برفع سعر الفائدة، على غرار البنك الفيدرالي الأمريكي، والذي قام يوم منذ أيام قليلة، بإعلان رفع سعر الفائدة، بمقدار 75 نقطة أساس، الأمر الذي ساهم في تراجع سعر الذهب في البورصة العالمية، في آخر أسبوعين، وجاءت تبك القرارت حتى يتمكنوا من السيطرة على معدلات التضخم المرتفعة، حيث كان ذلك الارتفاع الأعلى منذ عام 1994 ميلاديًا.

قرارات البنك المركزي الأخيرة 2022

تشغل اهتمام مئات الآلاف من المواطنين، وجاءت  قرارات البنك المركزي الأخيرة 2022، صادمة للكثير من الأشخاص، حيث قرر البنك المركزي، تثبيت سعر الفائدة، حيث أسفر اجتماع لجنة السياسات النقدية اليوم، أن سعر القائدة سوف يبقي كما هو 11.25% للإيداع، و12.25% للإقراض.

يواصل المواطنين البحث عن آخر قرارات البنك المركزي، والتي جاءت يتثبت سعر الفائدة على الإقراض والإيداع، وذلك كهدنه بعد أن قام البنك المركزي خلال الاجتماعيين السابقين برفع سعر الفائدة، حيث جاء الأمر رفع الفائدة بمقدار 1%، والاجتماع الثاني اسفر عن رفع الفائدة بنسبة 0.5% على الإقراض والإيداع.

حيث رفع البنك المركزي الفائدة في شهر مارس بنسبة 18%، الأمر الذي أدى إلى طرح بنكي الأهلي، والبنك المصري شهادات استثمار بعائد يصل إلى 18%، الأمر الذي جعل الكثير من المواطنين يلجؤوا لشرائها، وجاء ذلك على حساب المعدن الأصفر، الذي شهد توترات كبيرة خلال الفترة السابقة.

اقرأ أيضاً

"الرابط المباشر".. كيفية الاستعلام عن تأشيرة الحج برقم الجواز 2022