الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

المتحدث باسم وزارة البترول: استثمارات القطاع بلغت 1.2 تريليون جنيه

السبت 25/يونيو/2022 - 09:04 م
أصول مصر

أعلن حمدى عبد العزيز، المتحدث باسم وزارة البترول، أن هناك دعم كامل من الرئيس السيسى لقطاع البترول، مشيراً إلى أنه تم وضع خطه استراتيجية لتطوير القطاع والمناطق الواعدة، لافتاً إلى أن هناك استكشافات بترولية متواصلة على مدار السنوات الماضية، مكنت مصر من تحقيق الاكتفاء الذاتي من الغاز الطبيعى.

هناك مناطق اكتشافات واعدة من الغاز الطبيعى في مختلف أنحاء مصر   وأضاف حمدى عبد العزيز، المتحدث باسم وزارة البترول، فى تصريحات تليفزيونية، أن هناك مناطق اكتشافات واعدة من الغاز الطبيعى في مختلف أنحاء مصر، خاصة بالبحر المتوسط، قائلاً إن مصر صدرت غازاً مسالاً بقيمة 4 مليارات دولار، خلال 4 شهور من العام الجارى.

مصر أصبحت مركزا إقليميا مهما لتجارة وتداول الغاز المسال   كم أشار المتحدث باسم وزارة البترول، إلى أن مصر أصبحت مركزا إقليميا مهما لتجارة وتداول الغاز المسال، وأصبحت مساهمة ولها نصيب من ملكية مصانع الغاز المسال بدول منتدى شرق المتوسط، وأوضح أن مصر نجحت في توفير 2.5 مليار دولار سنوياً، بعد تحقيق الاكتفاء الذاتي من الغاز الطبيعى .

إقرأ أيضاً.. وزارة البترول والثروة المعدنية وشركة «بي بي» توقعان اتفاقية «برنامج إعداد وتأهيل القيادات الشابة والمتوسطة»   وأضاف أن هناك قصة نجاح أخرى في قطاع البترول، تتمثل فى خطة للمهندس طارق الملا وزير البترول، بتنفيذ برنامج تطوير جميع الأنشطة في قطاع البترول والطاقة منذ 2016، لتحقيق أقصى استفادة، مشيراً إلى هذا النجاح سببه جهود 8 سنوات سابقة.

المفوضية الأوروبية تفاوضت مع الرئيس السيسى في مجال تصدير الغاز الطبيعى إلى الاتحاد الأوروبى   وأوضح أن وزارة البترول تشارك في توصيل الغاز الطبيعى إلى 1451 قرية، ضمن مبادرة "حياة كريمة"، وأن الاستثمارات في قطاع البترول والطاقة وصلت عام 2022 إلى 1.2 تريليون جنيه، مؤكدا أن مصر أصبحت لاعبا مهما جدا في المنطقة، لافتاً إلى أن المفوضية الأوروبية تفاوضت مع الرئيس السيسى في مجال تصدير الغاز الطبيعى إلى الاتحاد الأوروبى، خاصة في ظل المشاكل مع روسيا بسبب الحرب مع أوكرانيا.

إقرأ أيضاً.. «شنايدر إلكتريك» و«أفيفا» توقعان مذكرة تفاهم مع وزارة البترول لإنشاء مركز للتحكم الرقمي