السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

معدل التضخم في النمسا يسجل الأعلى منذ سبتمبر 1975

السبت 02/يوليو/2022 - 03:41 ص
أصول مصر

أعلن مكتب الإحصاء الاتحادي في النمسا، أن معدل التضخم في البلاد سجل في شهر يونيو المنقضى رقماً قياسياً بلغ 8,7%، هو الأعلى منذ سبتمبر 1975.

استمرار تسارع التضخم 

وأشار تقرير مكتب الإحصاء، إلى استمرار تسارع التضخم وزيادة الأسعار بأعلى معدل منذ عقود، فيما أوضح توبياس توماس، مدير عام مكتب الإحصاء النمساوي، أن معدل التضخم ارتفع في جميع مجالات الاستهلاك تقريباً.

وأشار إلى حدوث زيادات كبيرة في أسعار الوقود وزيت التدفئة والطاقة بشقيها الكهرباء والغاز، بجانب زيادة أسعار المستهلك في قطاعات المطاعم والسلع الغذائية الأساسية وتجارة المواد الغذائية بالتجزئة.

وبين أن النمسا ليست بمنأى عن موجة التضخم المستمرة على مستوى العالم، لافتا إلى أن ارتفاع أسعار المستهلك في شهر يونيو الماضي، تجاوز تنبؤات الاقتصاديين، الذين توقعوا تسجيل معدل تضخم يبلغ نحو 8,4%، بعدما سجل 7,4% في أبريل.

ارتفع بواقع 8,1% في شهر مايو

فيما ارتفع بواقع 8,1% في شهر مايو، ورجح الخبراء استمرار ارتفاع أسعار المواد الغذائية نتيجة ارتفاع تكاليف الطاقة والوقود وزيادة تكاليف التعبئة والتغليف والخدمات اللوجستية.

يشار إلى أن برلمان النمسا وافق على «حزمة مكافحة التضخم» وضعتها الحكومة لتخفيف عبء الغلاء وارتفاع الأسعار عن المواطنين، لا سيّما الفئات الهشة والمتوسطة، والتي من المقرر دخولها إلى حيز التنفيذ بشكل تدريجي خلال الفترة القادمة.  

اقرأ أيضا:

خبير: تخصيص 130 مليار جنيه لتداعيات الأزمة الاقتصادية في مصر

 بنك التسويات الدولية محذراً: خطر الركود التضخمي يُخيّم على الاقتصاد العالمي

بعد «بايدن».. الأمم المتحدة: لا نستبعد تفشي أوبئة جديدة 

«الخزانة الأمريكية» تتوقع استمرار التضخم لهذا الموعد