الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
Green

فيديو.. وزير النقل: تطوير خطة النقل الجماعى بالقاهرة الكبرى وتحويلها إلى الأخضر

الأحد 03/يوليو/2022 - 09:55 ص
وزير النقل
وزير النقل

كشف كامل الوزير، وزير النقل،  عن تطوير خطة النقل وأهم محاورها تحويل وسائل النقل الجماعى في القاهرة الكبرى إلى وسائل نقل خضراء صديقة للبيئة وهو ما حدث في المحطة.

جاء ذلك خلال افتتاح الرئيس السيسي محطة عدلى منصور المركزية والقطار الكهربائى، صباح اليوم الأحد، برافقة رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي والفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة.

اقرأ ايضا:

بالفيديو.. وزير النقل: محطة عدلى منصور أول مرحلة للتحول إلى نقل أخضر مستدام  

وأضاف "الوزير" خلال افتتاح محطة عدلى منصور المركزية والقطار الكهربائى، توجد 7 وسائل نقل بالمحطة منها 4 كهربائية، أولها المبنى الرئيسي داخله حيث يوجد نحو 3 وسائل خط سكة حديد.

واستمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى شرح مفصل للفريق كامل الوزير وزير النقل والمواصلات، حول محطة عدلي منصور المركزية.

اقرأ ايضا:

بالفيديو.. الرئيس السيسي يشهد افتتاح محطة عدلي منصور ويستمع لشرح من وزير النقل  

  وهنأ الفريق كامل الوزير - في بداية شرحه - الرئيس عبد الفتاح السيسي والشعب المصري بمناسبة يوم 3 يوليو (يوم القرار) باسترداد الدولة المصرية وعودتها إلى أهلها من مختطفيها، معربا عن شكره وتقديره للجيش والشرطة على ما قدموه وعلى تأمينهم لقرار الرئيس السيسي وقرار الشعب يوم 3 يوليو وعلى ما يبذلونه ويقدمونه حتى الآن.

محطة عدلى منصور

وتعتبر محطة عدلى منصور أكبر محطة في الشرق الأوسط وأفريقيا لخدمة نقل الركاب عبر ومترو الأنفاق والسكة الحديد والقطار الكهربائى، لذلك يقدم أصول مصر أهم 8 معلومات عن هذه المحطة خلال التقرير التالى:

1ـ  عدلي منصور تمثل نهاية الخط الثالث للمترو، وبداية انطلاق القطار الكهربائى، الواصل إلى العاصمة الإدارية والعاشر من رمضان.   2ـ تضم 5 محطات مترو أنفاق وقطار كهربائى وسكة حديد وأتوبيس ترددى وسوبر جيت.   3ـ تشهد بداية انطلاق خط سكة حديد القاهرة ـ السويس.   4ـ تضم أولى محطة الأتوبيس الترددى الواصل إلى مطار القاهرة.   5ـ يجاور محطة عدلى منصور ورشة الخط الثالث للمترو التي تبلغ مساحتها 65 فدان وتعد أكبر ورشة في الشرق الأوسط وأفريقيا لصيانة قطارات المترو.

6ـ تم افتتاح وتشغيل محطة المترو وجارى استكمال إنشاء وتنفيذ باقى محطاتها.   7ـ محطة عدلى منصور ليست مجرد محطة عادية إنما مجمع محطات.   8ـ مقامة على مساحة 15 فدان.