الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

بالاسم فقط.. الاستعلام عن مخالفات المرور 2022 موقع النيابة العامة

الإثنين 04/يوليو/2022 - 10:56 م
مخالفات المرور 2022
مخالفات المرور 2022

الاستعلام عن مخالفات المرور 2022 موقع النيابة العامة.. تتزايد معدلات البحث  عن طرق  الاستعلام عن مخالفات المرور  الخاصة  بالمركبات  عبر محركات البحث من قبل الكثير من المواطنين  في جميع أنحاء الجمهورية، وذلك في ظل التطورات  الناشئة بالمرحلة الرقمية التي تعيشها مصر، وذلك تجنبًا  الذهاب إلى المصالح الحكومية ذاتها ومن ثم  الوقوف في طوابير طويلة تستهلك من جهدهم ووقتهم.

وتستعرض في التقرير التالي، "مجلة أصول مصر" رابط الاستعلام عن مخالفات المرور للمركبات 2022 من خلال موقع النيابة العامة.

الاستعلام عن مخالفات المرور 2022 موقع النيابة العامة

عبر الدخول بالموقع  الإليكتروني  الخاص بالنيابة العامة، يتمكن  المواطنين  كافة من معرفة قيمة المخالفات على السيارات،  بحيث يقدم هذا الموقع العديد من  الخدمات و العمل على مساعدة المواطنين في أي وقت للانتهاء من عمل الإجراءات  كافة  عبر اتباع  خطوات بسيطة.     

اقرأ أيضًا:بالاسم فقط.. استعلام مخالفات المرور مصر برقم السيارة 2022

الخطوات الخاصة  للاستعلام عن مخالفات المرور 2022 

 

 فقد أوضحت النيابة العامة  في بيان لها عن عدد من الخطوات  الهامة التي يجب اتباعها ، أثناء زيارة الموقع الرسمي المخصص من قبَل النيابة، لمن يرغب في  القيام بعملية الاستعلام عن مخالفات المرور للمركبات في العام 2022، والخطوات كالتالي:

 قيام المستعلم عن مخالفات مرور المركبات بالدخول على الموقع ا الاليكتروني التى خصصته النيابة العامة،  والذي يهدف إلي  تقديم خدمات المرور المختلفة.

بواسطة  الدخول على الموقع  الإليكتروني  للنيابة العامة ، ستظهر أمام المستعلم  العديد من خدمات المرور ومن أبرزها: «الاستعلامات، والتصالح الفوري، والتظلمات، والدفع».

 ييتم  اختيار  المواطن لخدمة الاستعلامات عن الخدمات المرورية والنقر عليها.

وتأتي في الخطوة التالية  ظهور اختياران على الصفحة المخصصة للاستعلام عن مخالفات المرور: مخالفات رخص المركبات، ومخالفات رخص القيادة.

اختيار  أيقونة باسم «مخالفات رخص المركبات» ثم الضغط على كلمة استمرار.

كما يتيح الموقع العديد من البيانات التي ستظهر على الصفحة المخصصة لمخالفات رخص المركبات التي يجب إدخالها، ومنها: «الاختيار ما بين حروف وأرقام، أو اختيار أرقام فقط، وذلك للوحة السيارة، ثم إدخال رقم القومي

وعند الدخول على الموقع للاستعلام عن مخالفات المرور ، ومن ثم يقوم لمواطن  بالنقرعلى أيقونة إجمالي المخالفات.

ومن ثم ستظهر مخالفات المرور كافة  بشكل  مفصل