الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بنوك و تأمين

 الفيدرالي الأمريكي: يجب محاربة التضخم.. والاقتصاد يبدو على حافة الركود

الخميس 07/يوليو/2022 - 12:12 ص
أصول مصر

كشف محضر اجتماع الاحتياطي الفيدرالي، تشديد مسؤولو مجلس الاحتياطي الفيدرالي على ضرورة محاربة التضخم حتى لو كان ذلك يعني تباطؤ الاقتصاد.

اعترافات بالركود

ويأتي هذا الإصرار على الرغم من اعتراف المسؤولين بأن الاقتصاد يبدو بالفعل على حافة الركود، مشيرين إلى أن اجتماع يوليو من المرجح أن يشهد أيضًا تحركًا آخر بمقدار 50 أو 75 نقطة أساس.

هذا بالإضافة إلى زيادة قدرها 75 نقطة أساس تمت الموافقة عليها في يونيو، فيما توقعوا أن الزيادات المستمرة في النطاق المستهدف لسعر الفائدة الفدرالية ستكون مناسبة لتحقيق أهداف اللجنة.

ورأوا المشاركون أن زيادة 50 أو 75 نقطة أساس من المرجح أن تكون مناسبة في الاجتماع المقبل، لافتين إلى أن رفع معدلات الاقتراض القياسية بمقدار ثلاثة أرباع نقطة مئوية في يونيو كان ضروريًا للسيطرة على زيادات التضخم.

تشديد السياسة سيأتي بثمن

كما أكدوا أن تشديد السياسة سيأتي بثمن، كما أكدوا أن ثبات السياسات يمكن أن يبطئ وتيرة النمو الاقتصادي لبعض الوقت، لكنهم بينوا أن عودة التضخم إلى 2% أمر بالغ الأهمية لتحقيق الحد الأقصى من فرص العمل على أساس مستدام.

وبالرغم من ذلك أعربوا عن تفاؤلهم بشأن المسار الأطول أجلاً للاقتصاد، برغم أيضا تخفيض توقعات الناتج المحلي الإجمالي بشكل حاد، إلى 1.7% في عام 2022.

اقرأ أيضا:

الأسهم العالمية تغرد بختام جلسة الأربعاء تزامنا مع تخارج الأجانب من الأسواق الناشئة

صندوق النقد الدولي: لا نستبعد حدوث ركود عالمي العام المقبل