الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بنوك و تأمين

البنك المركزي الألماني: ارتفاع معدل التضخم خلال الشهور الـ12 المقبلة

الإثنين 11/يوليو/2022 - 06:34 م
أصول مصر

ارتفاع معدل التضخم الألماني 

كشفت وكالة الأنباء الدولية اليوم الأثنين الموافق 11 يوليو 2022, أن البنك المركزي الألماني يتوقع ارتفاع معدل التضخم للأشهر الـ 12 المقبلة من 7% الي 7,5% خلال يونيو 2023.

ولفتت وكالة الانباء أن هذا النعدل يعد  أعلى قيمة يتم تسجيلها منذ بدء المسح فى عام 2019, حيث أنه وقبل عام كانت التوقعات بشأن التضخم دون 3%.

وصعد متوسط التضخم المتوقع على مدى السنوات الخمس المقبلة من 5.3% إلى 5.4% فى يونيو، ويتوقع 84% ممن شملهم الاستطلاع أن تستمر معدلات التضخم فى الارتفاع خلال الـ 12 شهرا القادمة، بينما يتوقع 5% فقط انخفاض التضخم.

وكان  رئيس البنك المركزي الألماني يوآخيم ناجل  أبدي ثقته في قدرة هيئات مراقبة العملة الأوروبية على السيطرة على التضخم المرتفع في منطقة اليورو وذلك بداية شهر يونيو الماضي 2022.

وقال ناجل  في فرانكفورت خلال لقاء نظمته صحيفة "فرانكفورتر ألجماينه تسايتونج" خلال الشهر الماضي : "ما زلت واثقا من قدرتنا على إدارة السياسة النقدية بطريقة تمكننا في النهاية من الوفاء بمقتضيات عملنا والخروج بتضخم بنسبة 2% على المدى المتوسط."

في الوقت ذاته، حذر ناجل رئيس البنك الاتحادي الألماني "بوندسبنك" - ومن ثم عضو مجلس إدارة البنك المركزي الأوروبي - من أن "النافذة الزمنية التي تفتح الآن لإجراء السياسة النقدية تغلق ببطء شديد وعلينا أن نرى أنه يمكننا القيام بشيء خلال هذا العام"، مضيفا أن هناك بعض العوامل التي لا يمكن للسياسة النقدية السيطرة عليها، ومستدركا بأن البنك المركزي يمكن مع ذلك أن يؤثر على توقعات التضخم.

وحذر ناجل من أنه إذا ثبتت توقعات التضخم عند مستوى معين، "فإنها ستتآكل ضمن أسعار أخرى".

نبذه عن البنك الألماني 

البنك الاتحادي الألماني (بالألمانية: Deutsche Bundesbank)‏ كان فقط حتى حين إدخال عملة اليورو الحق كمصرف مركزي للجمهورية الألمانية في إصدار الأوراق المالية، واليوم يعمل البنك بالتعاون مع المصارف المركزية لدول الاتحاد الأوروبي على تنفيذ وتطبيق سياسة البنك المركزي الأوروبي (EZB). يقع مقر البنك الاتحادي الألماني بفرانكفورت على نهر الماين ويدخل ضمن مسؤولياته تنظيم النقد المتداول والائتمان الاقتصادي وإدارة احتياطيات ألمانيا النقدية.

أقرإ ايضا .. لأكثر من سبب...الإسترليني يتراجع أمام الدولار واليورو لأدني مستوي منذ عامين