السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

شركات كندية صغيرة تتعرض لخسائر مالية ضخمة بسبب انقطاع الإنترنت

الثلاثاء 12/يوليو/2022 - 01:06 ص
انقطاع الانترنت
انقطاع الانترنت

تكبدت العديد من الشركات الكندية الصغيرة، خسائر مالية ضخمة، بسبب انقطاع الانترنت الجمعة الماضية فى شبكة شركة روجرز إلى إعاقة خدمات الإنترنت والهاتف.

شركة روجرز

وقع عطل كبير في أكبر شبكة هواتف محمولة وإنترنت فى كندا الجمعة الماضية أدى إلى انقطاع الخدمة وامتد أثره إلى ماكينات الصراف الآلى والخطوط الساخنة.

وعلى خلفية العطل التى تعرضت لها شبكة روجرز للاتصالات تأثرت أعمال حكومية، وسط تعهدات من قبل الشركة بأنها تحاول حل المشكلة التى أثرت فى جميع أنحاء البلاد فى أقرب وقت ممكن.

وتسبب العطل في إحباط أصحاب الأعمال الصغيرة الذين لم يتمكنوا من معالجة الطلبات عبر الإنترنت، واستخدام تطبيقات توصيل الطعام وحتى معالجة معاملات بطاقات الائتمان أو الخصم لأنها جميعها تستخدم شبكة روجرز.

منح أصحاب الأعمال شهرا مجانيا من خدمة روجرز

ودعا رئيس الاتحاد الكندى للأعمال المستقلة، منح أصحاب الأعمال شهرا مجانيا من خدمة روجرز لتعويض الخسائر التى حدثت فى الوقت الذى كانت تحاول فيه الشركات التعافى من جائحة كورونا.

ومن جانبه، اعتذر الرئيس التنفيذى لشركة روجرز، تونى ستافيرى، اليوم الإثنين، عن انقطاع الخدمة الذى استمر طوال يوم الجمعة تقريبا وامتد حتى نهاية الأسبوع بالنسبة للبعض.

وتوفر شبكة روجرز خدمات الاتصالات لحوالى 11 مليون مشتركا كنديا، وتمتلك الشركة المشغلة لها حصة فى كل شئ فى كندا تقريبا من لعبة الهوكى وحتى محطات التلفزيون المدفوعة.

اقرأ ايضا:

وزيرا السياحة والاتصالات يتابعان رفع كفاءة سرعات الانترنت بالمنشآت الفندقية بمشرم الشيخ