السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

قراصنة يحاولون اختراق «واتس آب» رئيسة البنك المركزي الأوروبي

الثلاثاء 12/يوليو/2022 - 07:05 م
أصول مصر

حاول قراصنة اختراق الـ «واتس آب» الخاص برئيسة البنك المركزي الأوروبي، بحسب ما كشفته تقارير صحفية في ألمانيا أن قراصنة حاولوا الوصول إلى حساب الواتس آب الخاص برئيسة البنك المركزي الأوروبي كريستين لاجارد.

برقم أنجيلا ميركل

وأوضحت أن ذلك تم باستخدام رقم الهاتف المحمول للمستشارة الألمانية السابقة أنجيلا ميركل، مشيرة إلى أن المحاولة لم تنجح، فيما أفادت معلومات لوكالة الأنباء الألمانية، أن محاولة الاحتيال حدثت بعد أن تركت ميركل مهام منصبها.

من جهتها أوضح «بزينس انسايدر»، أنه تم التواصل مع لاجارد برسالة إس إم إس من رقم هاتف ميركل الذي بدا حقيقياً، وادّعى المهاجم للسياسية الفرنسية أن ميركل تريد أن تتواصل معها بطريقة مشفرة عن طريق واتس آب حتى تصبح محادثاتهما أكثر أماناً.

كما أفاد أن لاجارد استفسرت من باب الحيطة من ميركل عن ذلك عن طريق الهاتف وعندئذ انكشفت الخديعة، فيما بينت متحدثة باسم البنك المركزي الأوروبي في فرانكفورت اليوم إن لاغارد كانت ضحية لهجوم سيبراني "وقد تم اكتشاف الهجوم وإيقافه سريعاً، ولم يتم اختراق أي معلومات.

تحذيرات مستمرة

وحذر كل من المكتب الاتحادي لحماية الدستور في ألمانيا والمكتب الاتحادي للأمن في تكنولوجيا المعلومات، في منتصف الأسبوع الماضي من حملة راهنة للاستيلاء على حسابات مستخدمين في خدمات رسائل.

وجاء التحذير دون ذكر أسماء من تضرروا من هذه الحملة، وذلك بعد وقوع محاولات استهدفت العديد من الساسة رفيعي المستوى، ولم يتم التعرف بعد على من يقف وراء الحملة التي يطلق عليها حملة الهندسة الاجتماعية، ولا على الهدف منها.

هذا وحصل المهاجم في البداية على أرقام هواتف محمولة لشخصين يعرفان بعضهما البعض، كما طلب منهما إما التواصل عن طريق قناة أخرى مثل سيجنال أو تليجرام بدلاً من إس إم إس.

وكذلك إنشاء حساب مستخدم جديد على قناة المراسلة المقترحة، وفي النهاية يطلب شخص يفترض أنه محل ثقة من الساسة إرسال رمز المصادقة لحساب المستخدم.  

اقرأ أيضا:

إسبانيا تفرض ضريبة استثنائية على البنوك لمدة عامين

روسيا: تنفيذ هذا الأمر سيخفض أسعار الغذاء والطاقة