الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

بعد ارتفاع الوقود.. أسعار الغاز الطبيعي اليوم في مصر

الأربعاء 13/يوليو/2022 - 10:47 ص
عداد غاز
عداد غاز

أسعار الغاز الطبيعي اليوم في مصر.. بعد الزيادة الجديدة في أسعار البنزين والسوبار، زاد البحث حول أسعار الغاز الطبيعي في مصر، ولكن الأسعار ثابتة، حيث أكد حمدى عبد العزيز المتحدث الرسمي باسم وزارة البترول، إن الأسعار المطبقة حالياً على الغاز في المنازل، ما تزال مطبقة كما هي بدون أي زيادة، نافيا ما يتم نشره من أسعار على السوشيال ميديا، مؤكداً أنها شائعات غرضها إحداث بلبلة في الشارع.

تستعرض لكم مجلة أصول مصر خلال السطور التالية أسعار الغاز الطبيعي اليوم في مصر.

أسعار الغاز الطبيعي اليوم في مصر

من صفر حتى 30 متر مكعب بـ 2.5 جنيه .

من 30 لـ 60 مترمكعب بـ 3.25 جنيه.

ما يزيد عن 60 متر مكعب ب 3.75 جنيه.

وأوضح ان الأسعار يتم الإعلان عنها رسمياً ولن تشهد أي زيادة، موضحاً أن أسعار البنزين يتم تحديدها من خلال اللجنة المختصة التي تنظر فيها كل 3 أشهر، وطبقا للأسعار العالمية.

سعر الغاز الطبيعي للسيارات في مصر يوليو 2022

لم يتأثر سعر الغاز الطبيعي المستخدم للسيارات في مصر بسبب الناتج المحلي الكبير والفائض الذي تصدره مصر إلى العديد من دول العالم، حيث تحتل مصر مكانة متقدمة في تصدير الغاز المسال في منطقة شرق المتوسط.

وتنتج مصر نحو 6.7 مليار متر مكعب في اليوم الواحد من الغاز الطبيعي عن طريق عدة محطات مثل مجمع الإسالة في دمياط، ومجمع إدكو.

وآخر سعر أعلنت عنه الحكومة للغاز الطبيعي للسيارات هو 3،75 جنيه للمتر المكعب الواحد، ولم يتم الإعلان حتى الآن عن ارتفاعات جديدة في سعر الغاز الطبيعي للسيارات، حيث زادت أسعار البنزين والسولار عدة مرات وهو ما لم يتم تطبيقه على سعر الغاز الطبيعي للسيارات إلا في مرات قليلة وتكون الزيادة 25 قرشا للمتر المكعب الواحد.

أسعار البنزين الجديدة 

جاءت اسعار البنزين الجديدة على النحو التالي:

سعر بنزين 80 بسعر 8.00 جنيه للتر.

سعر بنزين 92 بسعر 9.25 جنيه للتر.

سعر بنزين 95 بسعر 10.25 جنيه للتر.

سعر السولار بسعر 7.25 جنيه/ لتر.

اقرأ أيضاً

زيادة أسعار البنزين صباح اليوم 2022 (بيان رسمي)