الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

ارتفاع أسعار النفط عند التسوية اليوم الجمعة.. برنت يسجل 101 دولار

الجمعة 15/يوليو/2022 - 10:18 م
أسعار النفط
أسعار النفط

ارتفعت أسعار النفط عند تسوية تعاملات الجمعة، بعد بيانات اقتصادية إيجابية ومع رصد آفاق الطلب والمعروض من الخام.

العقود الآجلة لخام برنت

وسجلت العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر سبتمبر ارتفاعًا 2.08% أو ما يعادل 2.06 دولار ليسجل 101.16 دولار للبرميل عند التسوية، لكنه سجل خسائر أسبوعية بنحو 5.5%.

سعر خام نايمكس الأمريكي

كما صعد سعر خام نايمكس الأمريكي تسليم أغسطس بنسبة 1.9% أو 1.81 دولار عند 97.59 دولار للبرميل، لكنه انخفض 6.9% في إجمالي الأسبوع الجاري.

وبدأ الرئيس الأمريكي "جو بايدن" زيارة إلى السعودية، حيث التقى خادم الحرمين الملك "سلمان بن عبد العزيز آل سعود" وولي العهد "محمد بن سلمان".

أسعار النفط

وتلقت أسعار النفط بعض الدعم اليوم من بيانات أظهرت ارتفاعا يتجاوز التوقعات لمبيعات التجزئة في الولايات المتحدة خلال الشهر الماضي، ما يشير إلى استمرار قوة إنفاق المستهلكين رغم تسارع التضخم.

وأظهرت بيانات شركة "بيكرهيوز" أن عدد منصات التنقيب عن النفط في الولايات المتحدة ارتفع بمقدار منصتين ليصل إلى 599 منصة في الأسبوع المنتهي في الخامس عشر من شهر يوليو الجاري.

في حين كشفت بيانات صينية اليوم نمو الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 0.4% خلال الربع الثاني مقارنة بالعام السابق، مسجلًا أسوأ أداء منذ الربع الأول من عام 2020، ما يعزز مخاوف تباطؤ النمو في ثاني أكبر مستهلك للنفط في العالم.

لكن أسعار النفط تعرضت لخسائر في إجمالي الأسبوع الجاري، بفعل قوة الدولار والقلق حيال ركود الاقتصاد العالمي مع استمرار سياسة تشديد السياسة النقدية من جانب البنوك المركزية الكبرى.

اقرأ ايضا:

 أسعار النفط تتراجع بأكثر من 5%