الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
Green

للحد من الانبعاثات.. «دي بي ورلد» الإماراتية تعلن استثمار 500 مليون دولار 

السبت 16/يوليو/2022 - 08:23 ص
أصول مصر

أعلنت «دي بي ورلد» المزوّد الرائد للحلول اللوجستية الذكية، إنها  تعمل على التصدي لآثار التغيرات المناخية، متعهدة تعهدت بأن تصل المجموعة إلى الحياد الكربوني.

بحلول عام 2040

وأشارت إلى أنها ستلتزم بتحقيق ذلك بحلول عام 2040، لافتة إلى أنها تسعى إلى التوصل لمجموعة واسعة من خيارات الطاقة الكهربائية والمتجددة في آسيا كخطوة رئيسية.

 من جهتها أوضحت مها القطان، الرئيسة التنفيذية لشؤون الموارد البشرية والاستدامة في مجموعة«دي بي ورلد»، مشيرة إلى أن استراتيجية مجموعة «دي بي ورلد» لإزالة الكربون تستهدف جذب استثمارات عالمية بما يتجاوز 500 مليون دولار أمريكي بحلول عام 2030.

خطة شاملة تتضمن جميع الأقسام

كما بينت أن استراتيجية المجموعة في إزالة الكربون تمثل خطة شاملة تتضمن جميع الأقسام كالموانئ والمحطات والخدمات اللوجستية والمناطق الاقتصادية والخدمات البحرية، التي تزاول أنشطة متنوعة.

وبينت أن الجزء الخاص بالموانئ والمحطات في المجموعة يحرز تقدماً متواصلاً، من خلال اتباع الاستراتيجية التي تهدف إلى بلوغ أقصى مستوى من الكفاءة وأتمتة المعدات وتوريد الكهرباء المتجددة والوقود منخفض الكربون والتعويض الكربوني.

منفتحون على الشراكة 

وأكدوا أنهم منفتحون على الشراكة مع سلطات الموانئ لاستكشاف البنية التحتية للهيدروجين، مبينة أنه ستكون أنواع الوقود التي ينخفض أو ينعدم فيها الكربون، بما في ذلك الهيدروجين الأخضر، التي تحل محل الديزل والوقود البحري، أمراً حيوياً لتحقيق الهدف.

وبينت أنها  تقوم بنحو 10% من حركة الشحن العالمية، وتتعاون مع السلطات والقطاع اللوجستي لإزالة الكربون من حركة التجارة بعدة طرق.

اقرأ أيضا:روسيا تعلن حظر بيع فروع البنوك الأجنبية داخلها

«أكذوبة».. خبراء ألمان يكشفون حقيقة أجهزة تخفض استهلاك الوقود في السيارات