الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

دعوات في ألمانيا لوضع حد أقصى لأسعار الغاز الطبيعي

الأحد 17/يوليو/2022 - 08:18 م
أصول مصر

دعا اتحاد شباب الخضر بألمانيا لوضع حد أقصى لأسعار الطاقة، وتوفير دائم للتذكرة المخفضة للمواصلات بقيمة 9 يوروهات شهرياً، مع تعليق كبح الديون في عام 2023، وقالت رئيسة الاتحاد سارا-لي هاينريش: يعلم كثير من الأشخاص بالفعل حالياً كيف يمكنهم تغطية نفقاتهم في نهاية الشهر، لكن الأسعار سوف ترتفع إلى معدلات فلكية في فصلَي الخريف والشتاء، وشددت على ضرورة أن تتخذ الحكومة الاتحادية إجراءات وأن تؤمّن المواطنين.

هناك حاجة ملحة لوضع حد أقصى للأسعار

وأضافت أنه إذا لم يتم ضخ أي غاز بعد ذلك عبر خط أنابيب نورد ستريم 1 أيضاً، فسيكون هناك حاجة ملحة لوضع حد أقصى للأسعار، كما وصفت تعليق كبح الديون في عام 2023 بأنه أمر لا بديل عنه.

وفى وقت سابق أعلنت الوكالة الاتحادية للشبكات في ألمانيا، أن البلاد اضطرت إلى السحب من الغاز الطبيعي من المخزونات التي تحتفظ بها للشتاء، وذلك إثر انخفاض التدفقات القادمة من روسيا.

عمليات سحب الغاز من الخزانات تجاوزت عمليات الضخ فيها

وأوضحت أن عمليات سحب الغاز من الخزانات تجاوزت عمليات الضخ فيها، حيث وصلت نسبة ملء الخزانات إلى 5ر64%، موضحة أن  ذلك يدل على أن وضع الإمدادات في البلاد قد ساء منذ قلصت روسيا تدفقات الغاز عبر خط نورد ستريم1 بنسبة 60% الشهر الماضي.

برلين تسعى إلى أن تصل نسبة الملء في الخزانات إلى 90% بحلول شهرنوفمبر المقبل

وذكرت أن برلين تسعى إلى أن تصل نسبة الملء في الخزانات إلى 90% بحلول شهرنوفمبر المقبل، لتضمن القدرة على تلبية الطلبات خلال الأشهر التالية.

صعدت الدولة مستوى مخاطر الغاز إلى ثاني أعلى درجة وهي مرحلة "الإنذار"

هذا وصعدت الدولة مستوى مخاطر الغاز إلى ثاني أعلى درجة وهي مرحلة "الإنذار"، وذلك في يونيو الماضي، بعد تراجع حاد في الإمدادات الروسية وألمحت إلى أن من الممكن فرض تدابير طوارئ في حال حدوث تخفيضات أخرى.

إقرأ أيضاً.. توتال" الفرنسية تسعى لمساعدة ألمانيا فى توفير المزيد من الغاز المسال

إقرأ أيضاً.. ألمانيا: سنؤمّن الإمداد بالغاز بكل الطرق والوسائل