الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

توقيع بروتوكول تعاون بين وزارتي الطيران المدني والأوقاف

الأحد 17/يوليو/2022 - 11:52 م
أصول مصر

شهد الطيار محمد منار، وزير الطيران المدنى، والدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، اليوم، توقيع بروتوكول تعاون بين الشركة الوطنية مصر للطيران ووزارة الأوقاف.

وفى كلمته خلال مراسم التوقيع، أكد الطيار محمد منار، أن البروتوكول يأتي في إطار التوجيهات بتعزيز التعاون بين كافة مؤسسات الدولة، ويعد خطوة هامة في تدعيم التعاون بين الوزارتين.

البروتوكول يقدم حزمة من التيسيرات لوزارة الأوقاف والجهات التابعة لها فى مختلف الأنشطة والفعاليات الدولية

وأوضح أن البروتوكول يقدم حزمة من التيسيرات لوزارة الأوقاف والجهات التابعة لها فى مختلف الأنشطة والفعاليات الدولية بما يعزز من دور مصر الريادى.

ومن جانبه أعرب الدكتور محمد مختار جمعة، عن شكره وتقديره لوزير الطيران المدني، وأكد أن البروتوكول يدعم أسس التعاون بين وزارة الأوقاف والجهات التابعة لها وبين وزارة الطيران المدنى، ممثلة فى الشركة الوطنية "مصر للطيران".

وأكد أن وزارة الأوقاف تشهد طلبًا غير مسبوق على أئمتها من مختلف دول العالم، حيث تم إيفاد ثمانية موفدين إلى ألمانيا  خلال شهر رمضان الماضي، مع إيفاد بعثة كبيرة إلى دولة كازاخستان إيفادًا دائمًا، وبعثة أخرى إلى دولة تنزانيا وبعثة ثالثة إلى البرازيل، وغيرهم من دول العالم، ومن خلال الأداء المتميز لموفدي الأوقاف تقدمت بعض الدول بطلبات لإيفاد الأئمة إيفادًا دائمًا .

وأشار إلى أن دور أكاديمية الأوقاف الدولية ريادي ومتعاظم حيث صار دورها عالميًّا ومحوريًّا في مجال التدريب، فتم عقد دورتين للأئمة السودانيين ودورة للأئمة الفلسطينيين، ودورة لأئمة وواعظات دولة بوركينا فاسو، ودورة لأعضاء اتحاد الإذاعات الإسلامية، إضافة إلى الدورة الحالية لكبار علماء الهند والتي تضم ( 18 ) أستاذًا جامعيًّا بينهم سبعة عمداء للكليات الدينية بدولة الهند..

كما أشار وزير الأوقاف إلى أن البروتوكول يهدف لتعزيز المنتج الوطني في مجال الخدمات، ويشمل كل أعمال الوزارة، سواء من تستضيفه الوزارة في المؤتمرات الدولية والمسابقات العالمية للقرآن الكريم أو في أكاديمية الأوقاف الدولية للتدريب، أو من يتم إيفادهم من أئمة وزارة الأوقاف وقرائها إلى مختلف دول العالم.

وفي ختام اللقاء أهدى الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، الطيار محمد منار عنبة، وزير الطيران المدني نسخة من كتاب الله عز وجل.. كما أهدى نسخة إلى محمد فرحات، رئيس القطاع التجارى بمصر للطيران.

وقع البروتوكول عن وزارة الأوقاف المهندس سمير الشال الوكيل الدائم لوزارة الأوقاف وعن شركة مصر للطيران محمد فرحات رئيس القطاع التجارى بشركة مصر للطيران للخطوط الجوية.

إقرأ أيضاً.. وزير الطيران المدني يتفقد تحديث أسطول شركة «مصر للطيران للخدمات الأرضية»