الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

أسعار النفط.. استقرار خلال تعاملات الثلاثاء و«برنت» يسجل 106 دولارات

الثلاثاء 19/يوليو/2022 - 09:37 ص
أسعار النفط
أسعار النفط

شهدت أسعار النفط استقرارا خلال تعاملات اليوم الثلاثاء بعدما صعدت بأكثر من 5% في جلسة أمس، وسط مخاوف من نقص المعروض النفطي خاصة مع تعطل الإمدادات الروسية بسبب العقوبات الغربية وإمكانية سعي دول مجموعة الدول السبع إلى وضع سقف لسعر النفط الروسي. 

ضعف الدولار الأمريكي

وتلقت أسعار النفط دعمًا من ضعف الدولار الأمريكي الذي يستقر قرب أدنى مستوياته في أسبوع، مما جعل السلعة المقومة بالعملة الأمريكية أكثر جاذبية ودعم ارتفاع الطلب على النفط الخام. 

ارتفاع إنتاج النفط الصخري

وتوقعت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية ارتفاع إنتاج النفط الصخري إلى 9.068 مليون برميل يوميًا خلال أغسطس المقبل، ليصل إلى أعلى مستوياته منذ مارس 2020، مع توقعات بارتفاع قياسي لإنتاج النفط في حوض "بيرميان" إلى 5.367 مليون برميل يوميًا خلال نفس الفترة. 

ارتفاع مخزونات النفط الأمريكية

هذا وتوقع استطلاع رأي أجرته وكالة "رويترز" ارتفاع مخزونات النفط الأمريكية والمقطرات، بينما ترى انخفاض مخزونات البنزين خلال الأسبوع الماضي، على أن تصدر بيانات معهد البترول الأمريكي لاحقًا اليوم، مع ترقب صدور البيانات الرسمية عن إدارة معلومات الطاقة غدًا. 

العقود الآجلة لخام برنت

واستقرت العقود الآجلة لخام برنت تسليم سبتمبر عند 106.20 دولار للبرميل، في تمام الساعة 09:20 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة، كما استقرت العقود الآجلة للخام الأمريكي تسليم أغسطس عند 102.59 دولار للبرميل.

اقرأ ايضا:

تراجع أسعار النفط إلى ما دون 100 دولار للبرميل على خلفية مخاوف الطلب