الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

روسيا: لن نورد النفط إلى السوق العالمية إذا حدث هذا

الخميس 21/يوليو/2022 - 12:00 ص
أصول مصر

أكد نائب رئيس الوزراء الروسي، ألكسندر نوفاك، إن روسيا لن تورد النفط إلى السوق العالمي إذا فُرض سقف للأسعار، مشيرا إلى أن هذه الاسعار لا تتناسب مع كلفة إنتاجه.

"لن نعمل بخسارة"

وأضاف قائلا: "إذا كانت هذه الأسعار التي يتحدثون عنها أقل من كلفة إنتاج النفط، عندئذ فإن روسيا بالطبع لن تضمن توريد هذا النفط إلى الأسواق العالمية".

وذكر: "هذا يعني أننا ببساطة لن نعمل بخسارة"، ويأتي هذا فيما كان زعماء مجموعة السبع اتفقوا يونيو الماضي على بحث وضع حد أقصى محتمل لأسعار النفط والغاز الروسيين.

وأشارت مجموعة السبع حينها عبر وثيقة أن الاتحاد الأوروبي سيبحث مع شركاء دوليين سبلاً لتقييد أسعار الطاقة، تشملها تطبيق قيود مؤقتة على أسعار الواردات.

على الجانب الآخر تعمل وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين، على دعوات لتحديد أسعار تصدير النفط الروسي، وسط شكوك في تنفيذ هذا، فيما ترى أوروبا وأمريكا أن المشكلة تكمن في حصول روسيا على مليارات الدولارات من صادرات النفط.

خنق الاقتصاد الروسي 

ويأتي هذا في ظل سعي أمريكا وحلفائها إلى ضرب الاقتصاد الروسي والتضييق على موارده المالية للضغط على روسيا، إلا أن العالم لا يستطيع الاستغناء عن النفط الروسي.

ويأتي هذا التوجه في وقت تعاني فيه الأسواق شحّاً في الإمداد، ولا أحد لديه مخزون احتياطي لتعويض فقدان ذلك النفط، لكن أوروبا وأمريكا يحاولون الضغط على إيرادات روسيا النفطية عن طريق تخفيض السعر.

 

اقرأ أيضا:

انخفاض «برنت» بنسبة 0.35% مسجلاً 106.98 دولار للبرميل 

وزير التموين: بدء التصفية الموسمية الثانية في الثامن من أغسطس