الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

البعوض يسبب مشكلات لفنادق شرم الشيخ

السبت 23/يوليو/2022 - 02:40 م
أصول مصر

أرسلت الإدارة المركزية لشؤون المنشآت والمحال والأنشطة السياحية خطاب إلى غرفة المنشآت الفندقية بشأن ما تلاحظ من زياده كثافة البعوض بمدينة شرم الشيخ.

وقال الإدارة المركزية في الخطاب الذي حصلت "أصول مصر" على نسخه منه إن  فريق مكون من قطاع الطب الوقائي، بوزارة الصحة قام بعمل زيارة إلى المدينة للوقوف على أسباب تلك الظاهرة، وما اسفرت من ملاحظات وتوصيات للعمل على للعمل على تلافي تلك الظاهرة، مؤكدة على ضرورة الالتزام بتنفيذ تلك التوصيات.

لجنة الطب الوقائي

ومن ضمن التوصيات التي جاءت في تقرير لجنة الطب الوقائي الزام جميع الفنادق بالتعاقد معها شركة من شركات المرخص لها لمكافحة الحشرات والقوارض مع تعميم قائمة باسماء تلك الشركات.

واوضحت اللجنة بإلزام جميع المنشآت الفندقية والسياحية بالتعاقد مع أحد الشركات المرخص لها بالتطهير وتنظيف خزانات المياه، وطالبت بتعميم وزاره السياحة تعليمات وزارة الصحة على المنشآت والفنادق السياحية بالزام الفنادق بتطهير خزانات مياه الشرب مرة شهريا، جميع المنشآت الفندقية والسياحية برفع كفاءة محطات معالجه مياه الصرف.

على كافة المنشآت السياحية والفندقية باتباع مايلي تغطيه احواض محطات مياه معالجه الصرف الصحي شبكه ضيق النسيج على الاحواض، واقعه علامات ارشاديه على المساحات الخضراء التي تروي بمياه معالجة الصرف، والالتزام بعمل سياج شجري حول المحطات لمنع انتشار الرزاز وانبعاث روائح كريهه من معظم المحطات.

اقرأ ايضا:

الغردقة ومرسى علم تستقبلان 16 ألف سائح على مدار اليوم الخميس