الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

صندوق التمويل العقاري يستعد لطرح حزمة جديدة من وحدات «سكن لكل المصريين»

السبت 23/يوليو/2022 - 07:00 م
أصول مصر

يستعد صندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقاري، لطرح مرحلة جديدة من وحدات “سكن لكل المصريين”، ويتضمن الطرح الجديد وحدات سكنية مختلفة المساحات تصل إلى 90 مترًا مربعًا، وجاهزة للتسليم الفورى.

تتراوح أسعار الوحدات المقرر طرحها بين 207 آلاف جنيه لوحدات الوجه البحري و194 ألف جنيه لوحدات الوجه القبلي

كما يشمل وحدات بالوجهين القبلى والبحرى، حيث تتراوح أسعار الوحدات المقرر طرحها بين 207 آلاف جنيه لوحدات الوجه البحري، و194 ألف جنيه لوحدات الوجه القبلي، بدون حصة في الأرض، بخلاف مبلغ الصيانة بنسبة 5% من سعر البيع لا ترد ولا تسترد.

ضمن مبادرة البنك المركزى الجدية للتمويل العقاري بسعر عائد 3% لمدة 30 عاما

وتأتى جميع الوحدات المقرر طرحها ضمن مبادرة البنك المركزى الجدية للتمويل العقاري، بسعر عائد 3% لمدة 30 عاما، والتي بدأ تطبيقها منذ 13 يوليو 2021.

ومن المقرر عدم طرح وحدات سكنية فى هذه المرحلة بمدن القاهرة الكبرى، على أن يتم ذلك فى الطروحات الجديدة وفقاً لعدد الوحدات المتاحة والجاري تنفيذها، خاصة أن الصندوق يطرح الوحدات الجاهزة أو الجار العمل على تنفيذها.

ارتفع الحد الأقصى لفئات الدخل الشهري المسموح لهم بالتقدم لحجز وحدات سكنية في برنامج سكن لكل المصريين في إعلانات الحجز الجديدة

ووفقاً لقرارات مجلس الوزراء التي وافق عليها نهاية الأسبوع الماضي، ارتفع الحد الأقصى لفئات الدخل الشهري المسموح لهم بالتقدم لحجز وحدات سكنية في برنامج سكن لكل المصريين في إعلانات الحجز الجديدة، ليواكب الزيادة فى معدل الأجور والأسعار الحالية، وبهدف تمكين الراغبين من الحصول على وحدات سكنية مدعومة.

وأصبحت فئة منخفضي الدخل 6000 جنيه شهريا للفرد الأعزب، و8 آلاف جنيه شهريا للأسرة، فيما أصبحت فئة متوسطي الدخل 13000 جنيه شهريا للفرد الأعزب، و18 ألف جنيه شهريا للأسرة.

إقرأ أيضاً.. قرار حكومي عاجل بخصوص شقق «سكن لكل المصريين»

إقرأ أيضاً.. رئيس صندوق الإسكان الاجتماعي تتفقد وحدات محدودي الدخل بمدينتي بدر وحدائق العاصمة

إقرأ أيضاً.. وزير الإسكان: جارٍ تنفيذ 465 عمارة سكنية جديدة..وطرح 307 أخرى بـ"سكن لكل المصريين" في 15 مايو

إقرأ أيضاً.. وزير الإسكان يتابع تنفيذ وحدات مشروع «سكن لكل المصريين» بأكتوبر والعبور الجديدتين