الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

تنسيق الثانوية العامة 2022.. امتحانات القدرات ستبدأ من يوم الإثنين المقبل

السبت 23/يوليو/2022 - 11:50 م
أصول مصر

تنسق الثانوية العامة 2022 قال سيد عطا المشرف على مكتب التنسيق بوزارة التعليم العالي، إن امتحانات القدرات ستبدأ من يوم الإثنين الموافق 25 يوليو الجاري وحتى 6 أغسطس المقبل.

تنسق الثانوية العامة 2022 .. امتحانات القدرات ستبدأ من يوم الإثنين المقبل
تنسق الثانوية العامة 2022 .. امتحانات القدرات ستبدأ من يوم الإثنين المقبل

و أن هناك  كليات يتطلب التحقها اجتياز اختبارات معينة ، ويجب على الطالب النجاح فى هذه الاختبارات حتى يلتحق بهذه الكلية مهما كان مجموعه بالثانوية العامة ، و منها كليات الإعلام وفنون جميلة وتربية رياضية وتربية موسيقية وجامعات تكنولوجية.

مرحلة التحويلات تكون بعد اعلان نتائج المرحلتين الاولى والثانية

واضاف "عطا" خلال تصريحات تلفزيونية ، على كل من  يرغب في أداء اختبارات القدرات أن يسجل على موقع تنسق الثانوية العامة 2022 ويحجز في اختبار القدرات، لأنه عندما ينتهي وقته لا يستطيع امتحانه مرة أخرى ، وان  الطالب في الدور الثاني يحق له التقديم في اختبار القدرات، فلا مانع في ذلك.

تنسق الثانوية العامة 2022

وتابع عطا يستحسن على كل طالب لديه الموهبه والاستعداد للتقديم فى ايا من الكليات التى تتطلب اختبارات ان يقدم فى الفترة المحددة للقدرات ، ومن حق اى طالب ان يقدم فى مكتب التنسيق ، وان الدولة ميسرة للطلاب جميع وسائل الراحة ، وان التحويلات  تكون بعد اعلان نتائج المرحلتين الاولى والثانية ، حيث ان بعد المرحلتين يتم فتح تحويلات الاغتراب بنسبة 10 %. 

المرحلة الاولى للتنسيق تبدا بعد اعلان نتائج الثانوية العامة باربعة ايام 

واكمل ، بعد اعلان نتيجة الثانوية العامة بعد ثلاثة او اربعة ايام بنبدا بالمرحلة الاولى فى التنسيق، ويجب على كل طالب ان يحدد الكلية التى يرغب بها ، والدولة تستطيع استيعاب اعداد طلاب الثانوية العامة ، وان ارتفاع المجموع او انخفاضه لا يؤثر علينا بمكتب التنسيق  لان لدينا محدادات مثل مجموع الطالب ورغبة الطالب .

إقرأ أيضا

«التعليم» تعلن جداول امتحانات الدور الثاني وموعد إعلان نتيجة الثانوية العامة

واضاف ان مجاميع العام الماضى كانت الى حد ما منضبطة  موضحا انه من غير المنطقى وجود 35 الف طالب فوق ال 95 %، و 50 % من الطلاب اعلى من 90 % .

تنسق الثانوية العامة 2022

و أن مجاميع العام الماضي كانت منطقية والامتحانات كانت منضبطة ولا يوجد تغير فى قواعد التنسيق و الطالب يكتب 75 رغبة ويتم فتح التنسيق 5 ايام للمرحلة الاولى والثانية وطوال هذه الايام يحق للطالب تغير رغباته كما يشاء .