السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سيارات و نقل

وزير النقل: تدشين 40 كم من خط القطار الكهربائي (العلمين - العين السخنة) نوفمبر المقبل

الإثنين 25/يوليو/2022 - 12:03 ص
أصول مصر

صرح الفريق كامل الوزير، وزير النقل والمواصلات، بأن هناك توجيهات رئاسية بسرعة الانتهاء من خط القطار الكهربائى السريع الرابط بين العين السخنة – أكتوبر وصولًا للساحل الشمالي، لافتا إلى أنه من المقرر أن يتم تدشين 40 كيلو متر رسمياً في شهر نوفمبر المقبل.

مطالبة شركة سيمنيس بتوريد قطار لجزء يبلغ طولع نحو 40 كيلو متر

وأوضح وزير النقل فى نصريحات تليفزيونية، أن الجزء المقرر افتتاحه نوفمبر المقبل 40 كيلو متر، مقسمة بين 20 كيلو قبل محطة العاصمة الإدارية الجديدة في اتجاه العين السخنة، و20 كيلو أخرى تبدأ من العاصمة في اتجاه 15 مايو، مشيراً إلى أنه تمت مطالبة شركة سيمنيس بتوريد قطار لنتمكن من الافتتاح الرسمي لهذا الجزء.

شبكة القطارات الكهربائية السريعة الجاري إنشائها مكونة من 3 خطوط تغطي جميع أنحاء الجمهورية، بإجمالي أطوال تصل إلى 2000 كم

وأضاف أن شبكة القطارات الكهربائية السريعة الجاري إنشائها مكونة من 3 خطوط تغطي جميع أنحاء الجمهورية، بإجمالي أطوال تصل إلى 2000 كم، ويبلغ طول الخط الأول العين السخنة العلمين مطروح الفيوم 660 كم، وتبلغ السرعة التصميمية لقطارات المشروع 250 كم في الساعة، والسرعة التشغيلية للقطارات 230 كم/الساعة.

وأشار إلى أن المشروع يشمل على عدد 22 محطة، منها 10 محطات للقطار السريع، و12 محطة إقليمية، مضيفًا أنه تم تثبيت أماكن المحطات واستصدار قرار النفع العام من بداية مسار المشروع بالعين السخنة، وحتى مدينة مطروح.

إقرأ أيضاً.. النقل: خطة لتحديث خطوط الضواحي بالتزامن مع تطوير الخطوط الرئيسية الثلاثة لشبكة السكك الحديدية

وتابع قائلاً إن مصر تمتلك نحو 40 شركة مقاولات تعمل في مجال تنفيذ القطارات المعلقة، ولديها القدرة على تنفيذ مثل تلك المشروعات المستقبلية، والأعمال التي تتم بكافة المشروعات تتم وفقا لأحدث المعدات والتصميمات العالمية.

وأشار إلى أن هناك متابعة بشكل مستمر من قبل القيادة السياسية، للإطمئنان على سير المشروعات، وإزالة أي معوقات قد تواجه المشروعات.

إقرأ أيضاً.. وزير النقل يعزي «جايكا» في وفاة شينزو آبي.. ويبحث التعاون في مترو الأنفاق

إقرأ أيضاً.. وزير النقل: القيادة السياسية وجهت بالدعم الكامل للعاملين بما يتلائم مع الجمهورية الجديدة