الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

مجموعة “يو بي إس جروب” المصرفية العملاقة تستعد لخفض مكافآت الموظفين

الأربعاء 27/يوليو/2022 - 05:05 ص
أصول مصر

أعلن رالف هاميرز، الرئيس التنفيذي لمجموعة “يو بي إس جروب” المصرفية السويسرية العملاقة، أن على موظفي المجموعة الاستعداد لخفض المكافآت والتعويضات المتنوعة، في أحدث إشارة إلى احتمال خفض مخصصات الموظفين بسبب تراجع الإيرادات، وانكماش نشاط إدارة الصفقات.

وقال رالف هارميز الذي كان يتحدث في مؤتمر إعلان النتائج ربع السنوية للمجموعة، حول ضغوط النفقات إن انخفاض الإيرادات يعني انخفاض المكافآت.

وأشارت وكالة بلومبيرج للأنباء إلى تراجع إيرادات قطاع الخدمات المصرفية الاستثمارية في المجموعة بنسبة 14% خلال الربع الثاني على خلفية تراجع نشاط سوق الاندماجات والاستحواذات والطروحات العامة بنسبة 57%، خلال الفترة نفسها.

وفي حين أكد “هاميرز” أن المجموعة لن تجمد عمليات التوظيف، أشار إلى أن استمرار الأوضاع الحالية يمكن أن يؤدي إلى القيام بإجراءات هيكلية للتكيف معها.

وأشارت “يو بي إس جروب” إلى تراجع قيمة بند المكافآت والتعويضات للموظفين خلال الربع الثاني بمقدار 350 مليون دولار عن الربع الأول، نتيجة انخفاض قيمة المكافآت المتغيرة بشكل أساسي.

ارتفاع أرباحها القابلة للتوزيع على المساهمين خلال الربع الثاني من العام الحالي بنسبة 5% سنوياً إلى 2.11 مليار دولار

وأعلنت المجموعة الثلاثاء ارتفاع أرباحها القابلة للتوزيع على المساهمين خلال الربع الثاني من العام الحالي بنسبة 5% سنوياً إلى 2.11 مليار دولار، مقابل 2.01 مليار دولار خلال الفترة نفسها من العام الماضي، وزادت أرباح السهم الواحد إلى 0.61 دولار مقابل 0.55 دولار خلال الفترة نفسها.

كما زادت أرباح تشغيل المجموعة قبل خصم الضرائب بنسبة 1% إلى 2.62 مليار دولار خلال الربع الثاني من العام الحالي.

وبلغ إجمالي إيرادات المجموعة خلال الربع الثاني 8.92 مليار دولار، مقابل 8.9 مليار دولار خلال الفترة نفسها من العام الماضي، وزاد صافي أرباح نشاط الإقراض خلال الربع الثاني بنسبة 2% إلى 1.67 مليار دولار، وتتوقع المجموعة السويسرية إعادة شراء أسهم بنحو 5 مليارات دولار خلال العام الحالي.

إقرأ أيضاً.. الخارجية: ترتيب زيارة لوفد مصري لسويسرا لإعادة الأثار المهربة

إقرأ أيضاً.. "نستله مصر" للمنتجات الجافة يستقبل سفيرة سويسرا في مصنعها بمدينة السادس من أكتوبر

إقرأ أيضاً.. أزمة أوكرانيا.. سويسرا تعتزم حظر تصدير الساعات الفاخرة إلى روسيا