الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

مدبولي: نستهدف تطبيق صرف الحزمة الاستثنائية نهاية شهر أغسطس

الجمعة 29/يوليو/2022 - 12:43 ص
أصول مصر

أوضح رئيس الوزراء أن صرف الحزمة الاستثنائية يتطلب إجراءات لوجستية وترتيبات، خاصة بالنسبة للأسر التي ليس لها بطاقات صرف.

في أسرع وقت ممكن 

وأشار إلى أنهم سيقومون بعمل بطاقات لها في أسرع وقت ممكن وسيتم تسليمها إليها وتفعيلها ويمكن لها أن تصرفها من خلال البريد، لذلك نستهدف أن يكون بدء التطبيق في نهاية شهر أغسطس ؛ حتى يتسنى إنهاء هذه الإجراءات اللوجسيتية. 

كما أكد رئيس الوزراء أن الدولة قادرة على استيعاب هذه الزيادة، وهي الـ 100 جنيه التي ستصرف لـ  9.1 مليون أسرة، تعادل  تكلفتها مليار جنيه شهريا، وكذلك فيما يتعلق بما تقوم به الدولة من تأمين لمخزون كبير من السلع، فستظل احتياطاتنا مؤمنة بالشهور، كما اعتدنا أن نعلنها دوما لحضراتكم.

كما أكد رئيس الوزراء، من جهة ثانية، أننا تجاوزنا السبعة أشهر في احتياطي القمح، لافتاً إلى أن المؤسسات الدولية كانت ترى أن مصر من أكثر الدول المهددة، لكن بفضل الله أصبح اليوم لدينا احتياطي يتجاوز 7 أشهر أي حتى شهر فبراير عام 2023.

مجابهة الأزمة العالمية الاستثنائية

ولفت إلى أن كل هذه الخطوات التي تتخذها الدولة تأتي لمجابهة الأزمة العالمية الاستثنائية التي يمر بها العالم كله، ومؤكداً أن كل مؤسسات الدولة تعمل بهدف تقليل الأعباء على المواطنين وبالأخص على محدودي الدخل خلال هذه المرحلة.

وفي ختام حديثه، قدم الدكتور مصطفى مدبولي التهنئة للمواطنين بمناسبة حلول العام الهجري الجديد، قائلاً: ندعو الله سبحانه وتعالي أن يعيده على مصر وكل الأمة الإسلامية بالخير واليمن والبركات، واختتم رئيس الوزراء المؤتمر الصحفي بالتأكيد أن الدولة ستقف داعما دوما بجانب المواطنين، خاصة أهالينا البسطاء.

اقرأ أيضا:

أسعار العملات الأجنبية اليوم الجمعة 29-7-2022 في البنوك

سعر الدولار اليوم في مصر تحديث يومي 29-7-2022