الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
Green

مصر تتطلع إلى تعزيز مشاركة القطاع الخاص في تغيير المناخ

الخميس 04/أغسطس/2022 - 09:57 ص
أصول مصر

في إطار التشاور الجاري مع كل الدول والأطراف بشأن تحضيرات الدورة الـ27 لمؤتمر الأطراف وقمة قادة العالم لتغير المناخ التي تستضيفها مصر في نوفمبر 2022 تحدث وزير الخارجية سامح شكري -الرئيس المعين للدورة الـ27 للمؤتمر- مع ولي العهد البريطاني الأمير تشارلز، أمير ويلز.

مصر تتطلع إلى تعزيز مشاركة القطاع الخاص في تغيير المناخ
مصر تتطلع إلى تعزيز مشاركة القطاع الخاص في تغيير المناخ

مصر تتطلع إلى تعزيز مشاركة القطاع الخاص في تغيير المناخ

وصرح السفير أحمد حافظ -المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية- بأن وزير الخارجية أشاد خلال الاتصال بالدور الذي لعبته المملكة المتحدة في إطار رئاستها للدورة الـ26 لمؤتمر الأطراف، خاصة الجهد الذي يقوم به الأمير تشارلز في دعم عمل المناخ العالمي وتعزيزه، وخاصة من القطاع الخاص والجهات غير الحكومية.

وتحدث عن رؤية مصر وأهدافها للدورة القادمة لمؤتمر الأطراف، والجهود التي تقوم بها في الوقت الراهن في إطار استعداداتها لرئاسة المؤتمر، بما في ذلك حث كل الدول الأطراف على تحديث مساهماتها المحددة وطنيًّا وفقًا لاتفاق باريس، ورفع طموح عملها المناخي بكل مكوناته، بما في ذلك الدعم والتمويل الموجه للدول النامية في مجالات خفض الانبعاثات والتكيُّف مع الآثار السلبية لتغير المناخ وبناء القدرة على تحملها.

وأضاف المتحدث الرسمي أن وزير الخارجية أشاد بعدد من الجهود البريطانية في ذلك الصدد، منها مبادرة الأسواق المستدامة التي أطلقها الأمير تشارلز، والتي تضم عددًا من كبرى الشركات العالمية. كما أكد وزير الخارجية تطلع مصر إلى العمل مع الأمير تشارلز خلال الفترة القادمة لتعزيز مشاركة القطاع الخاص في الجهد العالمي لمواجهة تغير المناخ خلال الدورة الـ27 لمؤتمر الأطراف في مصر.

عبر حشد الدعم للمبادرات القطاعية المختلفة التي ستطلقها مصر خلال المؤتمر، وحشد مشاركة واسعة من كل الأطراف الحكومية وغير الحكومية للمشاركة في أنشطتها، وكذلك المشاركة بشكل فعال في الأيام الموضوعية المختلفة التي سيتضمنها المؤتمر.

واختتم المتحدث الرسمي تصريحاته بالإشارة إلى إعراب وزير الخارجية عن تطلع مصر إلى مشاركة الأمير تشارلز في أعمال قمة قادة العالم خلال المؤتمر لتأكيد التزام بلاده بمواصلة الجهود الرامية لدعم عمل المناخ العالمي على كل المستويات.