الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

ملايين البريطانيين يتوجهون إلى توليد الكهرباء من الألواح الشمسية

الإثنين 01/أغسطس/2022 - 02:27 ص
أصول مصر

عوضا عن أزمة الطاقة العالمية وارتفاع أسعار النفط والغاز يتجه ملايين البريطانيين إلى التفكير في التوجه إلى توليد الطاقة المتجددة.

 

ارتفاع الأسعار

ويأتي هذا فيما تشير تحذيرات عديدة من أن فواتير الكهرباء السنوية في بريطانيا سترتفع، وستصل إلى 3850 جنيهاً استرلينياً سنوياً، وذلك بحلول شهر يناير 2023.

وتتمحور الأسباب حول ارتفاع أسعار الغاز فيما أشارت الصحيفة صحيفة «الإكسبريس» البريطانية إلى اتجاه الكثير من الأسر البريطانية إلى تركيب ألواح الطاقة الشمسية في منازلهم.

وبينت أن المواطنين يعملون على توليد الطاقة، لتقليل الاعتماد على شبكة الكهرباء، بهدف خفض فواتير الكهرباء، مع الإشارة إلى أن تركيب ألواح الطاقة الشمسية قد ارتفع إلى أعلى مستوى له منذ نحو 7 سنوات.  

وأوضح المدير التنفيذي في التحالف الأخضر، (Green Alliance)، شون سبايرز، إن الحكومة البريطانية قدمت وعوداً عند مغادرتها الاتحاد الأوروبي، بالاتجاه إلى«الخروج الأخضر»، في إشارة إلى اعتزامها التحول إلى طاقة الرياح والطاقة الشمسية.

خلق آلاف الوظائف الجديدة 

وقال إن أفضل طريقة للخروج من ذلك هو مصادر الطاقة المتجددة، مشيرا إلى أن الطاقة الخضراء تُعدُّ نشاطاً تجارياً، وتشهد تزايداً ملحوظاً، وتوفر القدرة على خلق آلاف الوظائف الجديدة في جميع أنحاء البلاد.

كما أن الطلب على ألواح الطاقة الشمسية، والعزل المنزلي، سيتزايد خلال السنوات القليلة المقبلة وسبق وأن أشار موقع (The Eco Experts) إلى أن تركيب ألواح الطاقة الشمسية يُعدُّ مكلفاً بشكل واضح.

وتصل تكلفة تركيب الألواح الشمسية إلى 5 آلاف جنيه استرليني، بالنسبة لمنزل يتكون من 3 غرف نوم، وعلى الرغم من ذلك، فإن تلك الخطوة يمكن أن تؤدي إلى توفير نحو 534 جنيهاً استرلينياً سنوياً باستخدام تكنولوجيا الطاقة الشمسية.  

اقرأ أيضا:

سعر اليورو اليوم الاثنين 1-8-2022 بالبنوك فى مصر

سعر الجنيه الاسترليني مقابل الجنيه المصري اليوم الاثنين 1-8-2022 في البنوك