الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

المتحدث باسم وزارة الصحة: ثالث مراحل «طرق الأبواب» تضم 4 محافظات

الخميس 04/أغسطس/2022 - 06:46 ص
أصول مصر

أعلنت وزارة الصحة والسكان، استمرار عمل حملة "طرق الأبواب" التى تستهدف تطعيم المواطنين ضد فيروس كورونا، لرفع الحالة المناعية في مواجهة المتحورات الجديدة لكوفيد 19.

المرحلة الثالثة من حملة “طرق الأبواب” تشمل (القاهرة، والغربية، والدقهلية، وكفر الشيخ)   من جانبه أوضح الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، أن المرحلة الثالثة من حملة “طرق الأبواب” تشمل (القاهرة، والغربية، والدقهلية، وكفر الشيخ)، مشيرا إلى أنها امتدت للمحافظات الساحلية التي تشهد إقبالا من المصطافين.

تحديث خطة التنفيذ من خلال تقديم خدمات المبادرات الرئاسية إلى جانب التطعيمات المضادة لفيروس كورونا

ولفت إلى تحديث خطة التنفيذ من خلال تقديم خدمات المبادرات الرئاسية إلى جانب التطعيمات المضادة لفيروس كورونا، مع تفعيل استفادة ركاب القطارات، وخلال الرحلات، وفي "محطة مصر" بالقاهرة، علاوة على تقديم الخدمات في المساجد والكنائس، والأندية الرياضية ومراكز الشباب، والأسواق وأماكن التجمعات، وذلك مع اتخاذ كافة الإجراءات الخاصة بمكافحة العدوى.

إقرأ أيضاً.. الصحة: إصدار تراخيص مزاولة مهنة لـ7 آلاف من أعضاء المهن الطبية خلال يوليو

إقرأ أيضاً.. «الصحة»: علاج فيروس «سي» مجاني.. ونسبة الشفاء تصل إلى 98.6%

إقرأ أيضاً.. «الصحة»: تقديم خدمات طب الأسنان لـ5 ملايين مواطن بالعيادات الثابتة والمتنقلة بالمحافظات

وفى وقت سابق، صرح الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية والوقائية، بأن أسباب الارتفاع الملحوظ في أعداد الإصابات الحالية بعدوى فيروس كورونا، يعود إلى متحورين جديدين من أوميكرون.

وأضاف أن المتحورين هما سبب زيادة الإصابات بالفيروس خلال الفترة الماضية، وأوضح أن الإصابات الحالية أغلبها بسيطة أو متوسطة ويتم علاجها بالمنزل، لكن هناك تصاعد في عدد الإصابات في مصر، وعدداً من بلدان العالم من متحور أوميكرون.

مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية والوقائية: فيروس كورونا مازال موجودًا في العالم، ولم ينته بعد

وأشار مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية والوقائية، إلى أن فيروس كورونا مازال موجودًا في العالم، ولم ينته بعد، مناشدًا المصريين بضرورة الحصول على اللقاحات والجرعات التنشيطية الخاصة بكورونا.

وشدد مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية والوقائية، على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والمحافظة على التباعد الاجتماعي وتجنب الأماكن غير جديدة التهوية، لتجنب الإصابة بعدوى الفيروس ومتحوراته.

ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والمحافظة على التباعد الاجتماعي وتجنب الأماكن غير جديدة التهوية

وكان الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان، قد كشف آخر تطورات الوضع الوبائي في مصر، مشيراً إلى أن الأسابيع الماضية شهدت زيادة متوقعة في أعداد الإصابة بفيروس كورونا، وهي إصابات مجتمعة وليس إصابات تؤثر على المستشفيات أو على نسب الإشغال بالعناية المركزة.

وأشار الوزير إلى أن نسبة الذين حصلوا على التطعيم في المرحلة العمرية من 18 سنة فما أكثر تصل إلى 90%، مضيفا: 65% من المرحلة العمرية من 18 سنة فما فوق تم تطعيمهم ما بين جرعة أولى وجرعة ثانية.