الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

إجراء 1.3 مليون عملية جراحية بتكلفة 11.6 مليار جنيه ضمن مبادرة قوائم الانتظار 

الخميس 04/أغسطس/2022 - 09:47 م
أصول مصر

أدلى الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، القائم بأعمال وزير الصحة والسكان، بتصريحات تليفزيونية، أشار خلالها إلى الاجتماع الذى عُقد برئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، اليوم، بحضور رئيس مجلس الوزراء.

12 مبادرة

وشهد استعراض آخر المستجدات الخاصة بجهود وزارة الصحة والسكان، موضحاً أنه أَطلع الرئيس السيسي، خلال الاجتماع، على الموقف الخاص بقوائم الانتظار، وكذا معدلات تنفيذ المبادرات الرئاسية في قطاع الصحة، والتي يصل عددها إلى 12 مبادرة.

وأوضح "عبد الغفار" أن الجهود الخاصة بالتعامل مع قوائم الانتظار خلال الفترة الماضية أسفرت عن القيام بإجراء أكثر من مليون و300 ألف عملية جراحية من العمليات المتقدمة، وصلت تكلفتها المالية إلى أكثر من 11.6 مليار جنيه.

استمرار الدعم

وأشار إلى توجيه الرئيس عبدالفتاح السيسي، باستمرار دعم هذا القطاع الحيوي لتنفيذ العديد من المبادرات التي من شأنها توفير المزيد من الخدمات الصحية للمواطنين على مستوى الجمهورية، وتحسين مستوى جودة الحياة لهم، إلى جانب الانتهاء من قوائم الانتظار، بحيث لا تزيد فترة الانتظار على 3 أسابيع.

ولفت الوزير إلى أنه تم خلال اجتماعه مع الرئيس استعراض الموقف الخاص بعدد من المشروعات التي يتم تنفيذها في قطاع الصحة، ومن بينها ما يتعلق بتطوير معهد ناصر، والمدينة الطبية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

اقرأ أيضا:

بعد رحيله.. رئيس هيئة الرقابة المالية يطالب بالانضباط كي تستمر الإنجازات