الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

في بيان رسمي.. محافظة القاهرة تنفي توقف مشروع «كايرو بايك»

الجمعة 05/أغسطس/2022 - 08:58 م
حجز الدراجات
حجز الدراجات

أكدت محافظة القاهرة، أن ما تم تداوله عبر المواقع الإخبارية والقنوات والسوشيال ميديا من تصريحات بشأن توقف مشروع كايرو بايك غير صحيح.

وقالت المحافظة في بيان نشرته عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” إن التصريحات التي جاءت على لسان إكرامى عبد النبى، ومى إكرامى عبد النبى غير صحيحة.

مشروع كايرو بايك

 

 

وأضاف البيان أنه يرجى العلم بأن ما تم نشره عار تمامًا من الصحة ، حيث أن مشروع كايرو بايك جارى تنفيذه طبقًا لما هو مخطط له بالتعاون بين محافظة القاهرة وشركاء التنمية وبدعم برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية  UNHABITAT وتمويل من مؤسسة دروسوس السويسرية drosos ودعم فني وإشراف من قبل معهد سياسة النقل والتنمية ITDP .

وأوضحت محافظة القاهرة أنه مازالت الشركة المنفذة لمشروع كايرو بايك فى مرحلة التجهيز والتجريب وسيتم فى خلال شهر إطلاق الإفتتاح.

واختتمت المحافظة بيانها ـ كما يرجى العلم بأن المذكوران ليس لهما أى علاقة بمشروع كايرو بايك ولا يحق لهما الإدلاء بأى تصريحات حول المشروع، وأن محافظة القاهرة هى صاحبة الحق الوحيد فى الإدلاء بأى تصريحات تخص الأمر وأنه سيتم إتخاذ الإجراءات القانونية حال مخالفة ذلك .

أبرز المعلومات عن كايرو بايك

يستهدف مشروع كايرو بايك تغطية منطقة وسط البلد بالدراجات ، لتسهيل التنقل للمواطنين ، ويغطي مشروع كايرو بايك شوارع وسط البلد وعابدين والتحرير ورمسيس والزمالك ، كما يوجد ربط بين محطات كايرو بايك ومحطات مترو الأنفاق وهيئة النقل العام ، ويجري إيجار الساعة بجنيه وهو أرخص سعر لإيجار الدراجات

وتضم المرحلة الأولي وفقا لما هو معلن لمشروع كايرو بايك 26 محطة ، بإجمالي 250 جرجة بد تنفيذها في يوليو الماضي ، فيما تبدأ المرحلة الثانية في سبتمبر المقبل وتضم 250 دراجة آخري لتغطية كل أنحاء منطقة وسط البلد .

تعتمد فكرة منظومة مشاركة الدراجات على وجود شبكة كبيرة من النقاط التى تتوافر بها دراجات للاستخدام العام تدار بتطبيق على الموبايل.

أنظمة لحجز الدراجات

اشتراك سنوي يبلغ قيمته 500 جنيه يمن خلاله يمكن الحصول على الدراجة في أي وقت.

تأجير الدراجات بالساعة بقيمة 1 جنيه لكل ساعة.

تأجير الدراجات باليوم بقيمة 8 جنيهات لمدة 12 ساعة