السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بنوك و تأمين

البنك المركزي المصري: تراجع احتياطي النقد الأجنبي لـ33.143 مليار دولار يوليو الماضي

الأحد 07/أغسطس/2022 - 01:31 م
البنك المركزي المصري
البنك المركزي المصري

كشف البنك المركزي المصري ، عن تراجع جديد في أرصدة احتياطي النقد الأجنبي للبلاد بواقع 232 مليون دولار خلال شهر يوليو الماضي.

وقال البنك المركزي على موقعه الإلكتروني، إن أرصدة الاحتياطي سجلت 33.143 مليار دولار بنهاية شهر يوليو الماضي، مقابل 33.375 مليار دولار بنهاية يونيو.

وانحسرت قيمة التراجع في أرصدة احتياطي النقد الأجنبي لمصر بشكل ملحوظ خلال شهر يوليو المنصرم، إذ انخفضت بقيمة 2.12 مليار دولار خلال يونيو، كما فقدت حوالي 1.63 مليار دولار خلال شهر مايو.

البنك المركزي المصري

ويتكون الاحتياطى الأجنبى لمصر من سلة من العملات الدولية الرئيسية، تشمل الدولار الأمريكى والعملة الأوروبية الموحدة اليورو ، والجنيه الإسترلينى والين اليابانى واليوان الصينى، وهى نسبة توزع حيازات مصر منها على أساس أسعار الصرف لتلك العملات ومدى استقرارها فى الأسواق الدولية، وتتغير حسب خطة موضوعة من قبل مسؤولى البنك المركزى المصرى.

وتعد الوظيفة الأساسية للاحتياطي من النقد الأجنبي لدى البنك المركزي، بمكوناته من الذهب والعملات الدولية المختلفة، هى توفير السلع الأساسية وسداد أقساط وفوائد الديون الخارجية، ومواجهة الأزمات الاقتصادية، فى الظروف الاستثنائية، مع تأثر الموارد من القطاعات المدرة للعملة الصعبة.

اقرأ ايضا:

البنك المركزي: 788.9 مليار جنيه إجمالي السيولة المحلية خلال 6 أشهر