الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

سويسرا: لا نتوقع ركودًا اقتصاديًّا هذا العام.. ونواجه هذه المخاطر

الإثنين 08/أغسطس/2022 - 02:04 ص
أصول مصر

أعلن كبير خبراء الاقتصاد في الحكومة السويسرية إريك شايديغر، ان الاقتصاد السويسري يمر بحال جيدة، على الرغم من تداعيات أسعار الطاقة التي تسببت فيها الحرب الأوكرانية الروسية.

لا ركود

وتوقّع "شايديغر" ألّا تشهد البلاد ركوداً هذا العام، على الرغم من مخاطر النقص في إمدادات الطاقة، لكنه قال: "يتعيّن على الشركات أن تتهيّأ لاحتمال مواجهة نقص في إمدادات الطاقة في أشهر الشتاء".

وعلى الرغم من هذا التفاؤل بخصوص عدم حدوث ركود اقتصادي في سويسرا قال إنه سيتعين إجراء مراجعة لتخفيض توقعاتهم الاقتصادية للعام المقبل.

وذكر إنه ستُنشر التوقعات المراجَعة في 20 سبتمبر، مبينا إنهم لا يتوقعون ركوداً اقتصادياً هذا العام، كما أشار إلى أنهم يواجهون مخاطر نقص حادٍّ في إمدادات الطاقة في الشتاء، عند استمرار اضطرابات الإنتاج في أوروبا.

وأَضاف: "لقد عانينا نحن من نقص في الغاز، يصبح الأمر إشكالياً"، متوقعا أن تسجّل البلاد في «السيناريو السلبي» في العام 2023 «صفر نمو بدلاً من نمو بنحو 2%».

نمواً جيداً 

كما استبعد شايديغر أن تواجه سويسرا أزمة اقتصادية خطيرة، مبينا أن المؤشرات الحالية الخاصة بالاقتصاد هو أنه سجّل نمواً جيداً في الربع الثاني، بعد اندلاع الحرب في أوكرانيا.

وبين أن تدابير الدعم الاقتصادي على غرار المساعدات العامة والإعفاءات الضريبية هي حالياً غير ضرورية، مذكرا أن اقتصاد سويسرا أقل عرضة لتداعيات ارتفاع أسعار الطاقة، مقارنة بدول أوروبية أُخرى.

اقرأ أيضا:  

تعرف على حجم التوفير عند تشغيل السيارات بالغاز الطبيعى بدلاً من البنزين

تعرف على موعد تصدير العقارات المصرية من الرياض.. عودة قوية لمعارض عقارات النيل