الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

"الآن".. تنسيق الكليات 2022 علمي علوم للثانوية العامة

الإثنين 08/أغسطس/2022 - 12:51 م
تنسيق الكليات 2022
تنسيق الكليات 2022 علمي علوم للثانوية العامة

تنسيق الكليات 2022 علمي علوم.. بعد الانتهاء من إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022 ، بدأ الطلاب فى التساؤل حول تنسيق الكليات والمعاهد التى تقبل الشعب المختلفة، و تنشر لكم مجلة أصول تنسيق الكليات 2022 علمي علوم قائمة الكليات بالجامعات الحكومية، وكذلك المعاهد العليا والمتوسطة المعتمدة من وزارة التعليم العالى، والتى تقبل طلاب الثانوية العامة من الشعبة العلمية، وذلك بهدف مساعدة الطلاب فى التعرف على الكليات التى تقبل تخصص علمى علوم الناجحين فى مواد الفيزياء والكيمياء والأحياء.

 

وكانت أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تفاصيل وإحصائيات نتيجة الثانوية العامة، منذ قليل، وذلك من خلال الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على فيسبوك.

وأكد الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن نسبة النجاح فى الثانوية العامة هذا العام 75.04%.

تنسيق الكليات 2022 علمي علوم للثانوية العامة 

 

تنسيق الكليات 2022 علمي علوم، نعرض لكم قائمة بالكليات علمي، والتي جاءت كالآتي:

 
 
 

تنسيق المرحلة الأولى في تسجيل الرغبات 

 

أتاحت الوزارة تنسيق المرحلة الأولى لطلاب الثانوية العامة للطلاب الحاصلين على مجموع 365 درجة فأكثر أي بنسبة 89.02% فأكثر، بالنسبة للقسم العلمي.

 كما انه آخر موعد لتسجيل رغبات المرحلة الأولى للثانوية العامة 2022، كما أعلنته وزارة التربية والتعليم، إذ يعد يوم الإثنين 15 أغسطس، آخر موعد للتقديم في المرحلة الأولى، على أن يبدأ فتح الباب يوم الخميس الموافق 11 من شهر أغسطس.

ويمكن للطلاب التقديم عبر الإنترنت كما يمكنهم أيضا التقديم في مقر الجامعات، وفي حالة الرغبة في تسجيل رغبات الكليات للطلاب من خلال أقرب جامعة حكومية، تكون المواعيد من الساعة التاسعة صباحاً حتى الثالثة عصرا خلال أيام تسجيل الرغبات المحددة.

اقرأ أيضاً

«التعليم العالي»: حملة لتوعية طلاب الثانوية العامة بخطوات التنسيق الإلكتروني

خطوات تنسيق المرحلة الأولى بالجامعات 2022 للحاصلين على الثانوية العامة