الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سيارات و نقل

«سيمنز العالمية» تتسلم 40 كم من الخط الأول للقطار الكهربائي السريع.. أكتوبر المقبل

الخميس 11/أغسطس/2022 - 01:31 ص
أصول مصر

تستعد وزارة النقل لتسليم شركة سيمنز العالمية الأعمال المدنية لأول 40 كم من مشروع الخط الأول للقطار الكهربائي السريع العين السخنة/ العلمين /مطروح /الفيوم، بنطاق محطة العاصمة الإدارية الجديدة، وذلك بداية أكتوبر المقبل.

تدشين مشروع الخط الأول من شبكة القطار السريع في 7 نوفمبر القادم

وتنفذ سيمنز الأعمال الكهروميكانيكية من إشارات واتصالات ونظم تحكم في المسافة المنتهية، تمهيدا لتدشين مشروع الخط الأول من شبكة القطار السريع في 7 نوفمبر القادم، وفقا لتوجيهات القيادة السياسية.

وكان وزير النقل المهندس كامل الوزير، قد تفقد أمس محطة العاصمة الإدارية، يرافقه مايكل بيتر-الرئيس التنفيذي لشركة سيمنز موبيليتي، ورئيس وقيادات هيئتي القومية للانفاق والعامة للطرق والكباري.

تقدم معدلات تنفيذ محطة العاصمة الإدارية

 وتابع الجانبان تقدم معدلات تنفيذ محطة العاصمة، وهي محطة تبادلية مع القطار الكهربائي الخفيف LRT، وتعتبر مركزاً لوسائل النقل المختلفة والقادمة إلي العاصمة الإدارية، وتخدم بصفة أساسية العاصمة الإدارية الجديدة، والمدينة الرياضية، وأيضا جميع المدن الجديدة بشرق القاهرة.

وتعد محطة العاصمة الإدارية من أكبر المحطات في الشرق الأوسط، حيث تبلغ مساحتها أكثر من 1100000 متر مسطح، شاملة مناطق انتظار السيارات ومناطق تجارية.

القطاع الأول من جسر السكة سوف يتم تسليمه في أكتوبر القادم

كما تفقد الوزير والرئيس التنفيذي لسيمنز موبليتي، القطاع الأول من جسر السكة الذي سوف يتم تسليمه في أكتوبر القادم، للاطمئنان على مدي جاهزية تسليمه في الموعد المحدد إلى شركة سيمنز للقيام بتنفيذ الأعمال الكهروميكانيكية، كما تم متابعة المخطط الزمني لتنفيذ الأعمال المدنية لقطاعات المشروع المختلفة، مثل أعمال جسر القطار والتي تشمل أعمال الأتربة والأساس والأعمال الصناعية وخرسانات الميول، التي تحمي جوانب الجسر، وكذلك المحطات والأعمال الصناعية، والتي تشمل كباري المسار وكباري السيارات والأخوار.    إقرأ أيضاً.. 306,8 مليارات جنيه إجمالي الاستثمارات المستهدفة بقطاع النقل في 22\2023

إقرأ أيضاً.. رئيس الوزراء يتابع توفير المواد اللازمة لتنفيذ مشروع القطار الكهربائي السريع

إقرأ أيضاً.. فيديو..المستشار الألمانى: القطار الكهربائى السريع يعزز مكانة مصر وموقعها التجاري إقليمياً وعالمياً

إقرأ أيضاً.. بالصور.. وزير النقل يتفقد مسار القطار الكهربائي السريع الثاني (أسوان - الأقصر)