الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أصول TV

«الصحة» تكشف آخر تطورات مصابي حادث كنيسة «أبو سيفين»

الأحد 14/أغسطس/2022 - 09:56 م
حريق بكنيسة إمبابة
حريق بكنيسة إمبابة

يقدم الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، خالص التعازي للمصريين على وجه العموم، و خاصة أسر الضحايا متمنيا الشفاء العاجل للمصابين في هذا الحادث الأليم كاشفا آخر تطورات مصابي حادث حريق كنيسة أبو سيفين بإمبابة.

  وقال  عبدالغفار خلال تصريحات تلفزيونية، أن الدولة تعاملت بشكل سريع متكامل وسريع ومتناسق وحرفي للغاية مع حادث حريق الكنيسة”، حيث وصلت أول سيارة الإسعاف إلي موقع الحريق بإمبابة في محافظة الجيزة الساعة التاسعة صباحا في خلال اقل من 5 دقائق من  نشوب الحريق.

وأوضح أنه تم الدفع بـ37 سيارة إسعاف مع العلم إنه إجمالي وصول سيارات الإسعاف كانت لا تزيد عن 25 دقيقة و ذلك للتعامل مع حالات الإصابة و عمل الإسعافات الأولية، وتم نقل جميع الحالات إلى المستشفيات، 

 

الاختناق و ضيق المكان هو السبب الرئيسي في وفيات كنيسة أبو سيفين

وأشار المتحدث باسم وزارة الصحة والإسكان إلى أنه لم يكون هناك صعوبة لوصول المسعفين إلى المصابين، حيث أن أول حالة وصلت إلى المستشفى كانت بعد 10 دقائق من البلاغ”، معبرا أن المشكلة كانت  في كثافة الدخان مع ضيق المكان وعدم وجود منافذ للهروب وهو ما تسبب في حالات اختناق كثيرة والتي تسببت في ارتفاع الوفيات”.

 

وضع المصابين

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان أن بعض المصابين تم إسعافهم في موقع الحادث، و تم نقل 55 حالة للمستشفيات، و ارتفعت حالات الوفيات إلى 41 حالة نتيجة لكثافة الدخان والاختناق. و أكد أنه تم خروج 2 من المصابين، و يتبقي 4 حالات من المصابين حالتهم غير مستقرة، ثم انخفض العدد إلى حالة واحدة غير مستقرة تحتاج إلى رعاية فائقة، وباقي الحالات وضعهم الصحي مستقر، ونأمل خلال الساعات القادمة خروج عدد أكبر من المصابين من المستشفيات”.

 

و أكد أن جميع المستشفيات التي تم نقل المصابين و الحالات إليها، هي مستشفيات مجهزة للتعامل مع المستوي الثالث من الرعاية الصحية، و كافة المستلزمات الطبية و كافة الأدوية كانت متوافرة و لا حاجة و لن يكون هناك حاجة إلي نقل الحالات إلي مستشفيات أخري للمزيد من الرعاية الصحية.

اقرأ ايضا:  آخر أخبار حريق كنيسة إمبابة اليوم.. 37 سيارة إسعاف ووفاة 41 مواطنًا