السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أصول TV

50 ألفًا لحالة الوفاة.. «التضامن»: إجراءات سريعة تم اتخاذها فور وقوع الحادث

الإثنين 15/أغسطس/2022 - 01:43 ص
وزيرة التضامن
وزيرة التضامن

أكدت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، على سرعة حركة وزارة التضامن لتقف إلى جوار الأهالي، خاصة في المرحلة الأولى بعد وقوع الحوادث، و ذلك بالإضافة إلي تقديم رعاية نفسية واجتماعية لأهالي ضحايا حادث حريق كنيسة المنيرة «كنيسة أبو سيفين» في إمبابة، والذي أسفر حتى الآن عن وفاة 41 شخصًا، وإصابة 14 آخرين.

وأوضحت خلال تصريحات تلفزيونية، أنه سيتم صرف 20 ألف جنيه للمصابين و50 ألف جنيه لكل حالة وفاة، و أن المسألة لا تقف عند حد التعويض فقط حيث أن المصابين يحتاجون إلي كل دعم نفسي وإنساني من قبل وبعد الحادث، و أكدت أن فرق الدعم النفسي من الهلال الأحمر والجهات المختلفة، ستقدم الدعم إلى أهالي الضحايا والمصابي. و أضافت أن الوزارة ترعى الأطفال إذا كانت بدون رعاية، وتحدد أنشطة للأرامل والأطفال، من أجل تلافي أزمة ما بعد الصدمة.

وزيرة التضامن من حادث كنيسة إمبابة
وزيرة التضامن من حادث كنيسة إمبابة

 

وأشارت إلي أن وزارة التضامن تتولى المساعدة في الأوراق الرسمية كالتقديم للأطفال في المدارس واستخراج شهادات الوفاة وإعلانات الوراثة، معقبة على صورها مع المصابين في المستشفيات: «الموقف كان صعبًا لأننا ندخل على أسرة للمرة الأولى تعلم أنها فقدت ذويها او فقدت اكثر من فرد».  

وزيرة التضامن من حادث كنيسة إمبابة
وزيرة التضامن من حادث كنيسة إمبابة

 

 

وتوجهت بالشكر و التحية لوزارة الصحة والسكان لسرعتها في نقل المصابين معقبة “زملاؤنا من الجمعيات الأهلية كانوا موجودين في وقت الحدث، ومن الهلال الأحمر”.

وأشادت بالشاب محمد يحيى، الذي أنقذ الأطفال من الحضانة بصورة سريعة، قائلة إن شباب الخدمة المدنية ورجال الإطفاء، أصيبوا أثناء عملهم؛ لأن العمارة تقع في زقاق ضيق، وسُلمها ضيق جدًا.

وذكرت أن القساوسة أكدوا أن الأماكن مفتوحة لبناء الكنائس في مصر، مستطردة: «الأماكن مفتوحة في الوقت الحالي لبناء الكنائس، وهو ما نتابعه لرصد الكنائس في الأماكن غير المؤمنة وغير اللائقة».

 

اقرأ ايضا: للاطمئنان على حالتهم الصحية.. وزيرة التضامن تزور مصابي حادث كنيسة «أبو سيفين»  

وكان قد نشب حريق صباح اليوم في كنيسة أبو سيفين بإمبابة، وتمكن رجال الحماية المدنية من إخماد الحريق، وتم انتداب خبراء الأدلة الجنائية، لإجراء معاينة، وبيان سبب اشتعال الحريق.  

وانتقل عدد من رجال المباحث بمديرية أمن الجيزة، إلى مكان اشتعال الحريق، لإجراء التحريات، وكشف سببه، بالإضافة إلى الاستماع لأقوال شهود العيان، والعاملين بالكنيسة، ونقلت سيارات الإسعاف المصابين إلى المستشفيات القريبة لتلقي الإسعافات، وتم إخطار خبراء الأدلة الجنائية، تمهيدا لإجراء معاينة، وبيان سبب اندلاع الحريق.