الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

«بايكار»: طاقتنا الإنتاجية بلغت 20 طائرة بدون طيار.. وطلبات الشراء تغطي 3 سنوات

الإثنين 15/أغسطس/2022 - 05:16 ص
أصول مصر

كشفت شركة «بايكار»، التركية المتخصصة في صناعة الطائرات المسيّرة بدون طيار، أن طاقتها الإنتاجية الحالية بلغت 20 طائرة بدون طيار شهرياً.

تغطي 3 سنوات

وأوضحت أن طلبات الشراء لديها تغطي 3 سنوات، مبينة أنها تلقّت طلبات تصنيع 720 طائرة حتى 2025.

من جهته كشف هالوك بيرقدار، الرئيس التنفيذي للشركة «بايكار»، أنّ طائرات «تي بي 2» وطائرات «أكنسي» المسيّرة تخضعان لعملية إنتاج متسلسل.

 

وأوضح أن لديهم طلبٌ عليهما، مبينا أنه بالنسبة لـطائرة «بيرقدار تي بي 2»، فلدينا عقود تصدير مع 22 دولة مختلفة، معلنة رغبتها في زيادة قدرتها الإنتاجية.

خطط وأهداف

هذا وتأمل تحقيق هذا الهدف من خلال المصنع الذي ستبنيه في أوكرانيا، مفيدا بأن الشركة تريد تجميع الطائرات المسيّرة من طراز «تي بي 2» و«أكنسي» والمقاتِلة «بيرقدار قيزيل إلما» في أوكرانيا.

هذا إضافةً إلى أنهم بدؤوا ببناء مصانع للأبحاث ومركز الإنتاج المتقدم حقاً، مؤكدا أن أوكرانيا شريكاً استراتيجياً للشرطة، قائلا: "نريد تحويلها إلى قاعدة تصنيع، أيضاً.

تركيا وأوكرانيا وروسيا

هذا واستطاعت تركيا من البقاء على مقربة من كلٍّ من أوكرانيا وروسيا هذا العام، كما أنّها تتطلع إلى التوسط بينهما، بدلاً من اختيار إحداهما بعد حرب روسيا على كييف.

فيما وصلت صادرات تركيا إلى روسيا إلى أعلى مستوى لها منذ ثماني سنوات، حيث بلغت 2.9 مليار دولار في النصف الأول من عام 2023، برغم من علاقات الشركة مع أوكرانيا.

50 طائرة بدون طيار

يذكر أن مبعوث أوكرانيا إلى تركيا كان قد أوضح أن مصنع «بيرقدار تي بي 2» سيتمكن من إنتاج طائرات بدون طيار في أواخر عام 2023، فيما أوضح أوليكسي ريزنيكوف، وزير الدفاع الأوكراني في يونيو، أنّ كييف تلقت 50 طائرة بدون طيار من طراز «تي بي 2» منذ الحرب الروسية الأوكرانية.

وكان أردوغان توسط روسيا وأوكرانيا للتّوصل إلى اتفاق من أجل استئناف صادرات حبوب البحر الأسود المحاصرة بالحرب، إذ أن للرئيس الأمريكي علاقات وثيقة مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

 

اقرأ أيضا:

«القابضة السعودية» تضخ استثمارات بقيمة 2 مليار ريال في 3 شركات روسية

بهدف دعم المركبات الكهربائية.. شراكة جديدة بين «إيكيا» و«إليكتريفاي أمريكا»