الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

«جهاز أبوظبي» يدرس بيع فندق «ميامي بيتش» بالولايات المتحدة

الجمعة 19/أغسطس/2022 - 11:52 م
أصول مصر

يسعى جهاز أبوظبي للاستثمار "أديا" إلى مضاعفة أمواله التي استثمرها في فندق ميامي بيتش   بالولايات المتحدة.

يستكشف صندوق الثروة السيادي خيارات تشمل بيع الفندق الذي يمكن أن يجلب له أكثر من 580 مليون دولار، وهو ما يمثل رقماً قياسياً على أساس سعر الغرفة في سوق ميامي، وفقاً للأشخاص المطلعين على الأمر.

استحوذ جهاز أبوظبي للاستثمار على الفندق مقابل 230 مليون دولار في عام 2015 من شركة ماريوت الدولية.

قال أحد الأشخاص، الذين طلبوا جميعاً عدم الكشف عن هويتهم، إن الصندوق السيادي يعمل مع مستشار لجذب اهتمام المشترين المحتملين. ورفض جاري نيكسون، المتحدث باسم الجهاز، التعليق.

يحتوي فندق "ميامي بيتش" على 294 غرفة وجناحاً بما في ذلك الأكواخ المطلة على المحيط والمطاعم التي صممها جان جورج فونغريشتين، وفقًا لموقع الفندق على الإنترنت.

كانت الفنادق الواقع جنوب فلوريدا من بين أكبر الجاذبين للمسافرين بغرض الترفيه في فترة انتشار كورونا، إذ أفاد مزود بيانات السكن "إس تي أر" (STR) أن ميامي سجلت أعلى معدلات للإشغال وأسعار الغرف بين الأسواق الأميركية الرئيسية في النصف الأول من العام.

ساعدت هذه الأرقام في جذب المستثمرين، بما في ذلك "صن ستون هوتيل إنفستورز" (Sunstone Hotel Investors) التي استحوذت على فندق "أنداز ميامي بيتش"، والأخوين المليارديرين دافيد وسايمون ريبون، اللذين اشتريا فندق شيسترفيلد هوتيل في شاطئ النخلة بفلوريدا.