الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

العقود الآجلة لخام «برنت» النفطي تسجل 96.72 دولارًا للبرميل مرتفعة 13 سنتًا

السبت 20/أغسطس/2022 - 01:34 ص
أصول مصر

سجلت العقود الآجلة لخام برنت النفطي عند 96.72 دولار للبرميل، مرتفعة عند التسوية 13 سنتاً فقط، فيما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 27 سنتاً، لتبلغ عند التسوية 90.77 دولار.

تراجع العقدان نحو 1.5% بنهاية الأسبوع

وتراجع العقدان نحو 1.5% بنهاية الأسبوع، مع الإِشارة إلى أن أسعار النفط تكبّدت خسارة أسبوعية بفعل صعود الدولار، والمخاوف من إضعاف الطلب على الخام.

هذا وقفزت أسعار النفط لفترة وجيزة في تعاملات متقلبة على خلفية تصريحات أدلى بها رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي في ريتشموند توماس باركن.

وأوضح أن المجلس سيوازن بين وتيرة رفع أسعار الفائدة وحالة الضبابية بشأن تأثير هذه الزيادات على الاقتصاد لكن الخام قلّص مكاسبه مع عودة ظهور مخاوف المستثمرين بشأن الزيادات المقبلة في أسعار الفائدة.

هذا ووصل مؤشر الدولار إلى أعلى مستوياته منذ خمسة أسابيع، وهو ما حدَّ أيضاً من مكاسب الخام؛ لأن قوة الدولار تجعل النفط أكثر تكلفة للمشترين الذين يستخدمون عملات أُخرى.

بمقدار 5 دولارات تقريباً 

كما قلّت الفجوة بين السعر الفوري لبرنت وثاني أقرب شهر استحنقاق للعقود الآجلة بمقدار 5 دولارات تقريباً عنها في نهاية يوليو في مؤشر على انحسار اختناق إمدادات النفط.

من جهته قال هيثم الغيص الأمين العام الجديد لمنظمة البلدان المصدرة للبترول المعروفة بـ "أوبك" إنه متفائل إزاء الطلب على النفط في العام المقبل، مشيرا إلى أنه سيعقد في الخامس من سبتمبر أن أوبك حريصة على ضمان بقاء روسيا ضمن تحالف أوبك+.

اقرأ أيضا:  

سعر الريال السعودي اليوم السبت 20-8-2022 مقابل الجنيه المصري

سعر اليورو اليوم السبت 20-8-2022 لحظة بلحظة في البنوك