الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

عوائد كبيرة تنتظر مشتري العقارات المخصصة لقضاء العطلات في أمريكا

الأحد 21/أغسطس/2022 - 08:27 م
أصول مصر

لم يعُد شراء منزل في الولايات المتحدة الأمريكية ممكناً كما كان في أي وقت مضى وسط ارتفاع الأسعار، لكن من يملكون المال يمكنهم الحصول على عائد كبير من العقارات المخصصة لقضاء العطلات.

تحتل بحيرة آنا بولاية فيرجينيا المرتبة الأولى كأفضل مكان لشراء منزل لقضاء العطلات

لا تزال وجهات العطلات الأكثر شهرة قادرة على تحقيق عوائد جيدة لأصحاب المنازل المستأجرة، لكن ارتفاع الأسعار يعني أن أفضل معدلات العائد على رأس المال - وهي مقياس لعوائد العقارات – جاء في الأماكن الأقل شهرة، وفقاً لبحث جديد أجرته شركة "فاكاسا" (Vacasa) لإدارة تأجير العقارات.

احتلت بحيرة آنا بولاية فيرجينيا، التي تبعد نحو 80 ميلاً عن واشنطن المرتبة الأولى كأفضل مكان لشراء منزل لقضاء العطلات في الولايات المتحدة في 2022، والتي لم تكن مدرجة بقائمة "فاكاسا" لأفضل 25 منزلاً العام الماضي، إذ بلغ متوسط ​​سعر بيع المنزل 435 ألف دولار أميركي بإجمالي إيرادات إيجار سنوية 81293 دولاراً أميركياً، بمعدل عائد على رأس المال قدره 12%.

من اللافت وجود كافة الأماكن التي احتلت صدارة القائمة على شاطئ البحر، حيث يمكن الحصول على منازل رخيصة نسبياً في أماكن مثل ميناء أرانساس في تكساس و"بالم كوست" في فلوريدا مع تحقيق عوائد إيجار قوية. على سبيل المثال، تصل تكلفة منزل في "بالم كوست" في المتوسط 354 ألف دولار، مع تحقيق إيرادات إيجار سنوية إجمالية تبلغ 59482 دولاراً، وفقاً لـ"فاكاسا".

الواجهة البحرية

قال متحدث باسم "فاكاسا" في رسالة بالبريد الإلكتروني: "بعد عدة سنوات من ارتفاع الطلب تاريخياً مقابل انخفاض المعروض تاريخياً، تشهد سوق العقارات استقراراً، وتلك أخبار جيدة للمشترين الذين لديهم فرصة أكبر لاستعادة المكاسب بينما لا يزال في الغالب يسيطر البيع على السوق".

تحقق عقارات الواجهة البحرية بكافة أنحاء البلاد عوائد إيجار أعلى، حيث يبحث المشترون بشكل متزايد عن منازل على شاطئ البحر، وفقاً لـ"فاكاسا"، التي أشارت إلى زيادة 10% في ذلك النوع من الطلب بداية العام مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

 وكانت الشواطئ المشمسة بين المعايير الأكثر بحثاً بين من يتطلعون لاستئجار منازل لقضاء العطلات هذا العام، حيث يشكل المشترون الأصغر سناً غالبية مشتري منازل العطلات في الوقت الحالي.