الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

محمد صلاح ينقذ «ليفربول» من هزيمة قاسية أمام «مانشيستر يونايتد»

الإثنين 22/أغسطس/2022 - 11:25 م
أصول مصر

اقتنص مانشستر يونايتد 3 نقاط فى سباق الدورى الإنجليزى بالفوز على ليفربول بنتيجة 2-1 في كلاسيكو إنجلترا التاريخي، الذى شهد أحداثه ملعب "أولد ترافورد" ضمن منافسات الجولة الثالثة من بطولة الدوري للموسم الحالي 2022-2023.

سجل أهداف مانشيستر جادون سانشو، وماركوس راشفورد في الدقيقتين 16 و53، وأحرز محمد صلاح هدف ليفربول الوحيد في الدقيقة 81.

وبتلك النتيجة يصعد مانشستر يونايتد إلى المركز الرابع عشر ببطولة الدوري الإنجليزي برصيد 3 نقاط، جمعها من الفوز الأول على الريدز، مسجلاً 3 أهداف وتلقى 7.

ويأتى ليفربول في المركز السادس عشر في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد نقطتين، جمعهما من التعادل في الجولتين الأولى والثانية، والهزيمة في الثالثة، مسجلاً 4 أهداف وتلقى 5.

ليفربول في المركز السادس عشر في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي

تاريخياً.. التقى الفريقين فى 60 مباراة قبل مواجهة الليلة، ونجح مانشيستر فى الفوز 28 مرة، مقابل 18 مرة للريدز، بينما انتهى 14 لقاء بالتعادل.

 وانتهت آخر مباراة بين الفريقين لصالح ليفربول بنتيجة 4-0  فى 19 أبريل الماضي على ملعب "أولد تراوفولد"، وسجل محمد صلاح هدفين وصنع هدف الريدز الأول في الدقيقة 5، وحصل على لقب أفضل لاعب في المباراة.

إقرأ أيضاً.. محمد صلاح: مواجهة «ليفربول» و«يونايتد» تاريخية.. وفارق النقاط لا يشغلنا

وفى نفس الموسم الماضي نجح ليفربول في الفوز بخماسية نظيفة فى المباراة التي أقيمت فى  24 أكتوبر الماضي وسجل خلالها الفرعون المصرى هاتريك في الدقائق 38، 45، 50، وصنع الهدف الأول في الدقيقة الخامسة لنابي كيتا وحصل أيضاً على لقب أفضل لاعب في المباراة.

محمد صلاح أبرز نجوم الجيل الحالي

يعد محمد صلاح أبرز نجوم الجيل الحالي، والأكثر تسجيلا للأهداف في كلاسيكو الكرة الإنجليزية حيث خاض 11 مباريات ضد مانشستر يونايتد في جميع البطولات سجل خلالها 10 أهداف، كما صنع هدفين مع ليفربول ضد مانشيستر سيى، ونجح في تحقيق 5 انتصارات، بالإضافة إلى 3 تعادلات، وتلقى 3 هزائم فقط في مختلف المسابقات، وانفرد محمد صلاح بالمركز الثامن فى قائمة الهدافين التاريخيين للريدز، برصيد 159 هدفاً فى جميع البطولات.