الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

تنسيق الجامعات الأهلية 2022.. رابط التقديم وخطواته

الثلاثاء 23/أغسطس/2022 - 10:28 م
تنسيق الجامعات الأهلية
تنسيق الجامعات الأهلية 2022.. رابط وخطوات التقديم

تنسيق الجامعات الأهلية..  انطلق تنسيق الجامعات الأهلية الجديدة لعام 2022 اليوم الثلاثاء 23 أغسطس، حيث أعلنت وزارة التعليم العالى والبحث العلمى عن رابط تنسيق الجامعات الأهلية الجديدة في مرحلة تنسيقية مستقلة عن الجامعات الحكومية.

و تستعرض أصول مصر الرابط الرسمي لتنسيق الجامعات الأهلية 2022 و موعد بدء مرحلة التقديم و الخطوات و كذا الحد الأدني للقبول، وإمكانية التحويل من الجامعات الخاصة لـ الجامعات الأهلية الجديدة2022

و يقوم الطالب بالتقديم في تنسيق الجامعات الأهلية 2022 من خلال الدخول على موقع تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد المصرية الإلكتروني.. اضغط هنــا.

تنسيق الجامعات الأهلية الجديدة 2022.. موعد التقديم

ويبدأ موعد التقديم للجامعات الأهلية الجديدة 2022 من اليوم الثلاثاء 23 أغسطس لمدة أسبوع أي حتى يوم الثلاثاء 30 أغسطس، من خلال موقع التنسيق الإلكترونى.

وكان قد صرح الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالى والبحث العلمى، بخطوات التقديم لتنسيق الجامعات الأهلية 2022  لتوعية طلاب الثانوية العامة و لتسهيل عليهم  ومساعدتهم على تجنب أي أخطاء في عملية تنسيق الجامعات الأهلية 2022.

تنسيق الجامعات الأهلية الجديدة2022 … خطوات التسجيل

1 - الدخول على موقع التنسيق الإلكترونى على شبكة الإنترنت.. للدخول اضغط على الينك التالي: https://tansik.digital.gov.eg/application/ 

2 - الضغط على رابط «التسجيل بالجامعات الأهلية»، او الضغط على الينك التالي: https://tansik.digital.gov.eg/ApplicationH/Certificates/Thanwy/defaultThanwy.aspx  

3 - و من ثم يقوم الطالب بتسجيل رغباته في الجامعات الأهلية المختلفة باستخدام رقم الجلوس والرقم السرى لشهادة الثانوية العامة.

4 - يقوم الطالب بطباعة قائمة رغباته وإيصال التقديم.

 و لمزيد من المعلومات يجب على جميع الطلاب مراعاة ومتابعة التعليمات التي يصدرها المكتب والتى ترد على موقع مكتب التنسيق.   اقرأ ايضا: كم تبلغ مصروفات الجامعات الأهلية المصرية في مصر؟

تنسيق الجامعات الأهلية 2022… الحدود الدنيا المقررة للقبول بالكليات:

الحد الأدنى لـ تنسيق الجامعات الأهلية بكلية الهندسة بحد أدنى 68%، و علوم الحاسب بحد أدنى 62%.

الحد الأدنى لـ تنسيق الجامعات الأهلية بكلية الطب بحد أدنى 82%، وطب الأسنان بحد أدنى 80%.

 و كلية العلاج الطبيعي بحد أدنى 78%، الصيدلة بحد أدنى 74%.

اما الطب البيطري بحد أدنى 70%.

اقرأ ايضا: الحد الأدنى 73% لكليات الطب.. تعرف على تنسيق الجامعات الأهلية

اقرأ ايضا: ننشر قيمة مصروفات بعض الجامعات الخاصة والأهلية

تنسيق الجامعات الأهلية .. كيفية التحويل من الجامعات الخاصة

و قد أكدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في وقت سابق، أنه غير مسموح للطلاب المقيدين بالجامعات الخاصة أو الأهلية الأخرى بالتحويل للجامعات الأهلية الجديدة، بتنسيق القبول بالعام الجامعي الجديد 2022-2023، وأنه من غير المسموح لطلاب الشهادات الأزهرية والفنية بالتقدم للجامعات الأهلية الجديدة للعام الحالي.