الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

«القابضة للصناعات الغذائية»: نستهدف إيرادات بـ ‏‏21.46 مليار جنيه خلال العام 

الأربعاء 24/أغسطس/2022 - 06:03 م
أصول مصر

كشف اللواء أحمد حسنين، الرئيس التنفيذي للشركة ‏القابضة للصناعات الغذائية أن الشركة تستهدف تحقيق إيرادات بمبلغ 21.460 ‏مليار جنيه خلال العام المالي الحالي.

‏زيادة قدرها 123 %

وبين أن ذلك يأتي مقابل 17.480 مليار جنيه عام 2020 / 2021 بنسبه ‏زيادة قدرها 123 %، مبينا أن صافي الربح المستهدف للعام الحالي 210 مليون جنيه.

440 مليون جنيه تمويل ‏ذاتي

وذكر أن ‏مشروعات الإحلال والتجديد والتوسعات وحماية البيئة بلغت ‏الاستثمارات بها 453 مليون جنيه منها 440 مليون جنيه تمويل ‏ذاتي، و13.5 مليون جنيه قروض حسنه.

من جهته أشاد على المصيلحي - وزير التموين ‏والتجارة الداخلية على الدور الحيوي الذي تؤديه الشركة القابضة ‏للصناعات الغذائية وذلك بتوفيرها للسلع بالمجمعات الاستهلاكية.

 وكذلك توفيرها بمخازن ‏شركاتها والتخفيضات الموجودة بها لصالح المواطن، مبينا أنها تتحمل أعباء مالية لقيامها بتوفير السلع الاستراتيجية، لافتا إلى أن من أهمها الزيت والسكر في ظل الارتفاعات المتتالية للأسعار.

إتاحة لهذه السلع بكميات كبيرة 

وأوضح أن هناك إتاحة لهذه السلع بكميات كبيرة لتحقيق التوزان المطلوب في الأسواق وانخفاض أسعار التموينية والاساسية، داخل المنافذ التموينية وفروع المجمعات الاستهلاكية مقارنه بأسعار القطاع الخاص وهو ما ساهم بحق في تحقيق الانضباط السلعي وعدم وجود نقص او ازمة في أي سلعة.

كما ذكر ميكنة الشركة للمجمعات التابعة لها ومخازنها ساهم في معرفه ‏حركه تداول السلع ومعرفه الوارد والمنصرف منها، لافتا إلى تبني خطط كبيره لتطوير المصانع الخاصة بالشركة ‏باستثمارات كبيرة للوصول، بها الى المقاييس والمعايير العالمية كما يحدث في شركة قها وادفينا للصناعات المتطورة.

اقرأ أيضا:  

وزير التعليم يلتقي بقيادات بمحافظة مطروح لمناقشة استعدادات العام الدراسي الجديد