السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

بنسبة 15%.. سويسرا تعلن اعتزامها خفض استهلاك الغاز خلال أشهر الشتاء

الأربعاء 24/أغسطس/2022 - 11:52 م
أصول مصر

كشفت الحكومة السويسرية، أنها ستقوم بخفض طوعي لاستهلاك الغاز بنسبة 15% خلال أشهر الشتاء، موضحة أنها ستقوم بتلك الخطوة اقتداء بدول الاتحاد الأوروبي.

 الصناعة والعائلات إلى القيام بتلك الخطوة

وأشارت الحكومة إلى أن السلطات الحكومية ستدعو الصناعة والعائلات إلى القيام بتلك الخطوة، مبينة أن هذا التخفيض يعتمد على متوسط الاستهلاك خلال الخمسة الأعوام الماضية.

كما أشارت إلى أنه سيكون سارياً خلال الفترة من بداية أكتوبر ونهاية مارس، مع الإشارة إلى أن الاتحاد الأوروبي كان قد حدد هذا الهدف في بداية أغسطس الجاري من 2022.

ولفتت الحكومة أنه في حال عدم نجاح هذه الدعوات فسيتم غلق المرافق الرياضية ومراكز الحفاظ على الصحة، مع مناقشة المقترحات مع حكومات المقاطعات وتمريرها بعد ذلك.

وتتخذ سويسرا من الوارادات كملجأ أساسي وذلك لتوفير الغاز الذي تستهلكه، وإذا كان هناك نقص في الغاز عن الدول المجاورة فقد يؤثر ذلك على الإمدادات لسويسرا.

قد يتغير الأمر في الشتاء

وأكدت الحكومة السويسرية ضمان الإمدادات في الوقت الحالي، لكنها أوضحت أن الأمر قد يتغير في الشتاء، فيما تأتي هذه الاتجاهات مع تخفيض روسيا لصادراتها من الغاز الطبيعي إلى دول الاتحاد الاوروبي.

ويأتي هذا في خضم الصراع الكبير والقوي بين موسكو ودول الاتحاد الأوربي وذلك في ظل العقوبات التي فرضتها على موسكو عقب حرب أوكرانيا.

اقرأ أيضا:  

تراجع حاد لسوق العقارات في أمريكا نتيجة ارتفاع فوائد التمويل