الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سيارات و نقل

ارتفاع سعر السيارة الجديدة فى أمريكا ليتجاوز 46 ألف دولار لأعلى مستوى بتاريخها 

الخميس 25/أغسطس/2022 - 02:21 م
ارتفاع سعر السيارة
ارتفاع سعر السيارة الجديدة فى أمريكا

تتوقع وكالات أبحاث أسواق السيارات العالمية مثل  JD باور و LMC أوتوموتيف ارتفاع متوسط سعر السيارة الجديدة فى الولايات المتحدة بأكثر من 11.5% خلال أغسطس الحالى ليتجاوز 46 ألف دولار ليسجل أعلى مستوى فى تاريخها بالمقارنة بنفس الشهر من العام الماضى.

ارتفاع سعر السيارة الجديدة فى أمريكا

وجاء فى تقارير حديثة نشرتها هذه الوكالات قبل نهاية الأسبوع الجارى أنه من المتوقع ارتفاع أسعار السيارات الجديدة فى السوق الأمريكية هذا الشهر بالرغم من الارتفاعات المتتالية التى نفذها مجلس الاحتياطى الفيدرالى ( البنك المركزى الأمريكى) على أسعار الفائدة لتخفيف حدة التضخم الذى قفز لمستويات قياسية لم تحدث منذ أكثر من أربعة عقود. 

أسعار السيارات الجديدة

وذكرت وكالة رويترز أن ارتفاع أسعار السيارات الجديدة فى الولايات المتحدة يرجع إلى الطلب القوى من الأمريكيين على شراء السيارات بعد القيود التى فرضها وباء كورونا على تحركاتهم وإغلاق العديد من الأنشطة الاقتصادية خلال العامين الماضيين منذ ظهور جائحة كوفيد19 فى بداية 2020.  

وارتفعت أيضا أسعار السيارات الجديدة مع تراجع الإنتاج بسبب الاضطرابات فى سلاسل إمدادات المكونات اللازمة للتصنيع نتيجة الحرب الروسية فى أوكرانيا والحظر الذى فرضته الدول الغربية على الصادرات الروسية ولاسيما المعادن النادرة مثل الليثيوم والبالاديوم التى تدخل فى صناعة السيارات السمارت (الذكية) والكهربائية.

زيادة مبيعات السيارات الجديدة

ومن المتوقع زيادة مبيعات السيارات الجديدة فى السوق الأمريكية إلى أكثر من 940 ألف وحدة مع نهاية الشهر الجارى الذى أوشك على الانتهاء بارتفاع 2.6% عن مبيعاتها خلال نفس الشهر من عام 2021 كم جاء فى تقرير وكالتى JD باور و LMC أوتوموتيف.

اقرأ ايضا:

أسعار سيارات جديدة أقل من 200 ألف جنيه.. اعرفها