السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

«غرفة الفنادق» تناقش طرق تمويل نظم الطاقة الشمسية وتكشف عن فنادق جديدة

الخميس 25/أغسطس/2022 - 07:58 م
أصول مصر

تعقد غرفة الفنادق يوم الأحد القادم الموافق 28 أغسطس ورشة عمل تحت عنوان معا لنشر محطات الطاقة الشمسية الصغيرة في شرم الشيخ.

 

ويأتي ذلك في إطار سلسلة ورش العمل التي تتبناها مشروع نظم الخلايا الشمسية الصغيرة، والتي تأتي في اطار الاستعداد لاستضافة المدينة لمؤتمر قمة المناخcop 27.

 

افتتاح عدد من الفنادق

 

وخلال الورشة سيتم افتتاح عدد من الفنادق التي قامت بتركيب محطات طاقة شمسية.

 

وتعد هذه الورشة هي الورشة الثانية حيث عقدت من قبل في فبراير الماضي، ورشة بهدف خلق وعي ونشر نظم الخلايا الشمسية في قطاع الفنادق والسياحة، وتحفز القنادق في شرم الشيخ إلى التحول لتركيب محطات الطاقة الشمسية صغيرة على أسطح الفنادق.

 

وقالت غرفة الفنادق في خطاب أرسلته إلي أعضائها أن نتائح الورشة الصغيرة أثمرت عن تشجيع عدد من الفنادق في البدء في تنفيذ محطات الطاقة الشمسية حيث تم توقيع اتفاقية تعاون في 31 مارس لتنفيذ محطات طاقة شمسية بمطار شرم الشيخ الدولي وعدد 9 فنادق بالمدينة.

 

تركيب 8 محطات طاقة شمسية

 

وأضافت الغرفة أنه تم تركيب 8 محطات طاقة شمسية في عدد من الفنادق بإجمالي قدرات تقدر ب1,8 ميجاوات، واجمالي طاقة  متوقع انتاجها سنويا ب2,088 ميجاوات، واجمالي خفض في اتبعاثات ثاني أوكسيد الكربون 1,300 طن سنويا.

 

وأكدت الغرفة في خطابها أن مشروع نظم الخلايا الشمسية الصغيرة يقوم بتنظيم هذه الورش لتحفيز تركيب أنظمة الخلايا الشمسية الصغيرة لإنتاج الكهرباء على أسطح فنادق مدينة شرم الشيخ، وعرض طرق التمويل البديلة لنظم الطاقة الشمسية بالفنادق من خلال اتفاقية شراء الطاقة PPA.

 

اقرأ أيضا:

تعرف على رئيس البورصة المصرية الجديد