الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

ارتفاع إيرادات الشركات الصناعية الصينية 9% في 7 شهور

السبت 27/أغسطس/2022 - 05:04 م
أرباح صناعة المعدات
أرباح صناعة المعدات

قفزت إيرادات الشركات الصناعية الكبرى فى الصين بما يقرب من 9% خلال الشهور السبعة الأولى من العام الجارى لتتجاوز 76.57 تريليون يوان (حوالى 12 مليار دولار) مقارنة بنفس الشهور من العام الثانى للوباء.

وذكرت وكالة رويترز أن الإنتاج الصناعى فى الصين تباطأ نموه بنسبة طفيفة لينخفض إلى 3.8% خلال شهر يوليو الماضى من نمو 3.9% خلال يونيو من العام الجارى. 

وسجلت الشركات الصناعية التي تبلغ إيراداتها السنوية لكل منها 20 مليون يوان (حوالي 2.92 مليون دولار أمريكي) على الأقل، أرباحاً مجمعة قدرها 4.89 تريليون يوان خلال الفترة من بداية العام وحتى نهاية يوليو الماضى.

أداء قوى للصناعة بر غم كورونا

واستطاعت الشركات الصناعية فى الصين الحفاظ على أدائها القوى مع انخفاض طفيف لأرباحها بسبب إغلاقات المصانع للحد من عدوى متحورات فيروس كورونا.

وحققت الشركات الصناعية الرئيسية، التي تبلغ إيرادات الأعمال السنوية لكل منها 20 مليون يوان (حوالي 2.92 مليون دولار أمريكي) على الأقل، إجمالى أرباح بحوالى 4.89 تريليون يوان في فترة يناير - يوليو من العام الجاري.

وشهد إجمالي 16 من أصل 41 صناعة رئيسية نموا في الأرباح في الفترة من يناير إلى يوليو، فيما سجل 14 منها نموا بأكثر من 5 %.

الانتعاش بقيادة صناعة السيارات

وانتعشت صناعة إنتاج المعدات وصعدت الأرباح الصناعية لقطاع تصنيع السيارات، مع انحسار اضطرابات سلاسل توريد المكونات والإنتاج، وتنفيذ التدابير الداعمة للاستهلاك مثل التخفيضات الضريبية لشراء السيارات وخصوصا التى تعمل بالطاقة المتجددة مثل الطاريات الكهربائية.

وارتفعت أرباح صناعة المعدات بنسبة 6.8 % في يوليو للشهر الثالث على التوالى على أساس سنوي وبزيادة 2.7 نقطة مئوية مقارنة بنمو أرباجها في يونيو الماضي.

وتصدرت صناعة تصنيع السيارات القطاعات الصناعية وشهدت في يوليو أسرع نمو في الأرباح بزيادة حادة اقتربت من 78% لتتفوق بأكثر من 30 نقطة مئوية عن يونيو الماضى.

اقرأ ايضا:

رئيس وزراء الصين يفتتح المؤتمر العالمي لسيارات الطاقة المتجددة اليوم